ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2% في التعاملات المبكرة اليوم الإثنين، مدعومة بتصاعد التوترات العسكرية بين إسرائيل ولبنان، بعد أن أمرت إسرائيل قواتها بتوسيع عمليات التوغل داخل الأراضي اللبنانية
حذرت شركة الاستشارات المتخصصة في شؤون الطاقة والمواد الأولية «وود ماكنزي»، من أن أسعار النفط قد ترتفع إلى 200 دولار للبرميل في حال استمرار إغلاق مضيق هرمز حتى نهاية العام.