Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

كريديت تحصل على تمويل 50 مليون جنيه لدعم المشروعات الصغيرة

قال باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إن الجهاز يمضي قدمًا في استكمال العقد الموقع مع شركة كريديت لتمويل المشروعات التابعة لمجموعة جي بي كابيتال، ومنحها تمويلاً بقيمة 50 مليون جنيه كدفعة ثانية استكمالًا للعقد المبرم سابقًا بتمويل قدره 100 مليون جنيه.

وأضاف أن الشركة تمكنت من ضخ الدفعة الأولى من التمويل في سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتحقيق المستهدفات المطلوبة.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن التوسع في تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر يتم من خلال التعاون مع الجهات المعنية، لتسهيل حصول العملاء على التمويل اللازم لبدء مشروعات جديدة أو تطوير المشروعات القائمة.

وأوضح أن الدفعة الثانية ستركز على دعم رؤية المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، التي تهدف إلى تمكين الشباب والمرأة، ومساعدتهم على إقامة مشروعات توفر فرص عمل مستقرة، وترفع مستواهم الاقتصادي.

وأوضح رحمي، أن تمويل المشروعات سيشمل مختلف القطاعات الاقتصادية، خاصة المشروعات الإنتاجية، بالإضافة إلى تمويل شراء الآلات والمعدات ورأس المال العامل، مع التركيز على المشروعات الجديدة، والمشروعات الخاصة بالمرأة والشباب.

وأكد الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، حرص الجهاز على تقديم مختلف أوجه الدعم المالي والفني لقطاع المشروعات الصغيرة، بالتنسيق مع المؤسسات والكيانات المالية، لتسهيل وصول تلك الخدمات إلى الفئات المستهدفة.

من جانبه، أشاد أحمد إمام، العضو المنتدب لشركة كريديت لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات، وأكد أن هذا التعاون يركز على أهداف التنمية الشاملة، بما في ذلك التصدير والاقتصاد الأخضر، تماشيًا مع توجهات الدولة.

وأضاف أن الدفعة الأولى من العقد أسهمت في تمويل نسبة 30% من المشروعات الصناعية، و10% من مشروعات معالجة الصرف الصحي، و10% من الخدمات التكنولوجية.

وأشار إلى أن كريديت تؤمن بأهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة كعامل حيوي لتحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي الشامل، مع الالتزام بتوفير حلول تمويلية مبتكرة تساعد في تحقيق تطلعات هذه الفئة من المشاريع.

يُذكر أن شركة كريديت حصلت العام الماضي على رخصة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الهيئة العامة للرقابة المالية، مما يعزز دورها في توفير حلول تمويلية مبتكرة تسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي المصري.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار