Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

البنك الأهلي المصري يصدر تقرير جديد حول مبادئ الصيرفة المسؤولة

أصدر البنك الأهلي المصري، تقريره الثاني حول مبادئ الصيرفة المسؤولة تحت عنوان “مبادئ الصيرفة المسؤولة.. السير على طريق التأثير” للعام المالي 2023، وذلك ضمن إطار انضمامه إلى المبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP-FI).

تأثير التمويل المستدام

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك، إن التقرير يمثل خطوة هامة في تعزيز مجال التمويل المستدام، يسلط التقرير الضوء على الإنجازات المحققة في تطبيق مبادئ الصيرفة المسؤولة، بالإضافة إلى استعراض تأثير محفظة البنك على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

دعم الشمول المالي

أشار يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إلى أن البنك يواصل دوره في دفع القطاع المالي في مصر نحو الاستدامة، كما أكد أن البنك يسعى إلى تعزيز الشمول المالي من خلال تقديم مجموعة واسعة من المنتجات المصرفية، مع التركيز على الشرائح المهمشة مثل الشباب والنساء وذوي الدخل المحدود.

الاقتصاد الدائري والبيئة

من جانبها، أوضحت داليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن البنك يعطي الأولوية لمجالات الاقتصاد الدائري في إطار رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة، كما أشارت إلى التزام البنك بتمويل المشروعات الخضراء، مثل إدارة النفايات وكفاءة الطاقة والمياه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار