Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مصر تبحث عقد منتدى الأعمال المصري الأميركي قريبًا

أكدت مصر وأميركا، الحرص على تطوير العلاقات الاقتصادية بينهما وعلى رأسها الاستثمارات وتشجيع الشركات الأميركية على العمل في السوق المصري والاستفادة من الفرص الهائلة التي يتيحها الاقتصاد المصري لهذه الشركات، جاء ذلك خلال لقاء بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج مع أنتوني بلينكن وزيرالخارجية الأميركي.

العلاقات الثنائية

قال عبد العاطي إن العلاقات الثنائية قوية، تحدثنا اليوم بشكل مفصل عن مزيد من تطوير هذه العلاقات، والطابع الاستراتيجي عنها والحرص المشترك من جانب الولايات المتحدة ومصر على العمل على المزيد من تطوير هذه العلاقات فى إطار الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

منتدي الأعمال المصري الأميركي

وأضاف :”سنتحدث قريبا في الربع الأول من العام القادم لعقد منتدي الأعمال المصري الأميركي المشترك خاصة بعد عقد المفوضية الاقتصادية المشتركة بين البلدين فى العاصمة واشنطن منذ أيام قليلة.

وتابع وزير الخارجية : أن مصر دولة إقليمية ورئيسية كبيرة كما أن الولايات المتحدة الأميركية، قوة عالمية كبرى وبالتالي من الطبيعي أن يكون هناك حوار مطول، وعلاقات قوية ومتينة وتشاور مستمر بيننا حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم الجانبين.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار