Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الكازار توجه بوصلتها للاستثمار في مشروع عقاري خارج مصر العام المقبل

تعتزم شركة الكازار للتطوير العقاري، الاتجاه نحو السوق الخارجي خلال العام المقبل، بمشروع عقاري في أحد أسواق ‏المنطقة، وفق نادر خزام رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرًا إلى أن الشركة تدرس أكثر من سوق خلال الفترة الحالية، ومن بينها السعودية، وستعلن عن تلك الخطوة خلال الفترة المقبلة.‏

وأضاف خزام، أن الشركة تضع أولوية كبيرة لمشروعاتها في السوق المصري وتوسعاتها المقبلة به، والتي تتضمن التواجد في منطقتي غرب القاهرة والتجمع الخامس، لافتا إلى أن شركة الكازار تعمل حاليا على مشروعات يصل عددها إلى نحو 9 مشروعات بمحفظة في حدود 2000 فدان.

وتابع خزام، أن شركة الكازار حققت مبيعات حتى الآن في مختلف المشروعات التي تعمل عليها بنحو 15 مليار جنيه، وتسعى للوصول بالمبيعات التعاقدية خلال العام الجاري، إلى نحو 25 مليار جنيه، موضحا أنه يجري حاليا وضع الخطة الاستثمارية الخاصة بالعام المقبل، والتي تخص الاستثمارات والمبيعات، إذ تشير التقديرات الأولية لمستهدفات العام المقبل في تحقيق مبيعات بقيمة 30 مليار جنيه.

وأشار إلى أن المبيعات المستهدفة تعتمد على المشروعات الجديدة التي تسعى الشركة لإطلاقها، إذ تتفاوض الشركة حاليا مع هيئة المجتمعات العمرانية على أراضي في التجمع الخامس وزايد الجديدة في حدود 500 فدان.

وعن وضع السوق، قال خزام، إن الشركات العقارية واجهت خلال الفترة الماضية تحديات كبيرة أهمها تقلبات سعر صرف الدولار وارتفاع أسعار الفائدة، إلا أنها نجحت في التكيف مع تلك الأوضاع، وقدمت منتجات تتناسب مع احتياجات السوق.

وأشار خزام إلى أن منطقة الساحل الشمالي تتمتع بفرص نمو واعدة، خاصةً بعد إطلاق مشروع رأس الحكمة الذي يستهدف توفير حياة متكاملة دائمة طوال العام وليس موسم الصيف فقط، مؤكدًا أن مؤشرات السوق تؤكد ارتفاع قيمة العقارات بنسب تتخطى نحو 30% خلال الثلاث سنوات القادمة، وأن الطلب على العقارات يتزايد في ظل ندرة الأراضي المعروضة.

وتابع أنه يجب على الشركات تصميم الوحدات بحسب متطلبات السوق، حتى تحافظ على جذب العملاء وضمان تحقيق مبيعات تتناسب مع خطتها، لافتا إلى أنه من الضروري أيضًا أن يتم تخفيض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي المصري لأن المطور العقاري يقوم حاليًا بدور المقاول والممول وهو ما يمثل وضعًا صعبًا أمام شركات التطوير العقاري.

وستطرح شركة الكازار للتطوير العمراني، المرحلة الثانية من مشروعها The Crest في القاهرة الجديدة، بإجمالي مبيعات متوقعة تصل إلى 4 مليارات جنيه، خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب.

تضم المرحلة الثانية من المشروع 200 وحدة سكنية تشمل شققًا ودوبلكسات وفيلات وتاون هاوس، بمساحات تتراوح بين 85 و330 مترًا، وحققت الشركة مبيعات بقيمة 5 مليارات جنيه في المشروع منذ بداية العام الجاري، من إجمالي مبيعات متوقعة تبلغ 6 مليارات جنيه خلال 2024.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار