Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإسكان تتلقى 5 طلبات للموافقة على إقامة أبراج في القاهرة الجديدة

تعتزم 5 شركات عقارية إقامة مشروعات أبراج في القاهرة الجديدة، حيث تقدمت بطلبات إلى وزارة الإسكان للحصول على موافقتها بشأن إقامة أبراج داخل مشروعاتها، وفق مصادر في الوزارة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرة إلى أن القائمة تضم شركات حصلت على أراضي خلال لاشهور الماضية.

وأضافت المصادر، أن القائمة تشمل شركات هورايزون الإماراتية، وذا أرك، إذ ترغب الشركتان في إقامة نحو 5 أبراج، مشيرة إلى أن الطلبات جاءت بالتزامن مع حصول شركتي سيتي إيدج التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، وأورا ديفلوبرز على موافقات إقامة أبراج في مشروعاتها.

وأطلقت شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت أول برج سكني في التجمع الخامس في مشروع زد إيست والذي سيتم تسليمه خلال أربع سنوات، وفق ما أعلنته الشركة قبل أيام.

وتعمل شركة هورايزون الإماراتية على مشروع «سعادة» الذي تقيمه بنشاط سكني متكامل في مدينة القاهرة الجديدة باستثمارات 36 مليار جنيه، إذ يقام المشروع على مساحة 370 فداناً، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه خلال 4 إلى 5 سنوات، ويضم 1300 فيلا وفندقين بطاقة 200 غرفة من المقرر إسنادهما لشركة إدارة فنادق عالمية، إضافة إلى 250 وحدة فندقية، ومنطقة تجارية وإدارية.

ونهاية العام 2022 أطلقت شركة ذا أرك للتطوير The Ark Development، أول مشروعاتها في السوق العقاري المصري بالتجمع الخامس، باستثمارات مبدئية قيمتها 30 مليار جنيه خلال 10 سنوات، وتصل المساحة البنائية للمشروع إلى نحو مليون متر مربع.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار