Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سوديك تبدأ وضع خطة استثمارية خمسية للتوسع في أكتر من منطقة

بدأت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك» في عمل خطة استثمارية للخمس سنوات المقبلة، تتضمن التوسعات الجديدة التي تسعى الشركة لتنفيذها، وفق ما اكده ماجد شريف العضو المنتدب للشركة، في تصريحاته عقب حفل الإفطار السنوي الذي نظمته الشركة نهاية الأسبوع الماضي، والذي حضرته نشرة «بلوم العقارية».

وأضاف شريف، أن الشركة ستعرض الخطة على مجلس الإدارة فور الانتهاء منها، وذلك لاعتمادها ومن ثم الإعلان عن تفاصيلها، لافتا إلى أن الشركة تسعى لزيادة عملياتها في السوق المصرية ورفع محفظة أراضيها من خلال الخطة الجديدة، بما يتناسب مع تطلعاتها.

وحققت شركة سوديك، مبيعات متعاقد عليها بقيمة 3.74 مليار جنيه، بنمو 102% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وسلمت 165 وحدة بمشروعاتها، وسجلت إيرادات النشاط 1.19 مليار جنيه وبنمو 40% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، فيما بلغ مجمل الربح 503 مليون جنيه وبنمو سنوي 78٪ وبهامش مجمل ربح 42%، وفق الإفصاح الذي أعلنته الشركة الأسبوع الماضي.

وبلغت قيمة أرباح التشغيل 267 مليون جنيه وبنمو سنوي 107٪ وبهامش أرباح تشغيل 22٪ ، وسجل صافي الربح بعد الضرائب وحقوق الملكية غير المسيطرة 226 مليون جنيه بنمو سنوي 125٪ وبهامش صافي ربح 19٪.

وقالت سوديك، إن إجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال الربع الأول من العام، حقق نموًا سنويًا بنسبة 102%، بدعم من الأداء القوي الذي حققته الشركة في الربع الأخير من 2021، حيث وصل إجمالي المبيعات المتعاقد عليها خلال الربع الأول من العام إلى 3.74 مليار جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار