Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أدير العالمية تتفاوض مع 4 شركات مصرية للشراكة على مشروعات في السعودية

تدرس شركة أدير العالمية مصر الدخول في شراكات مع 4 شركات عقارية مصرية تسعى للعمل في السوق السعودي خلال الفترة المقبلة، وفق المهندس باسل الصيرفي الرئيس التنفيذي للشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، موضحا أن الشراكات الجديدة ستضاف لقائمة الشركات التي تم التوقيع معها بالفعل على اتفاقيات وهي حسن علام وMelee وباراجون.

وأضاف أن الشركت الأربع الجديدة ستدخل ضمن القائمة خلال العام المقبل، وفق الجدول الزمني الذي حددته الشركة، والذي يتضمن البدء بإقامة مشروعات بالشراكة مع شركة باراجون للتطوير، ثم شركة حسن علام العقارية يتبعها شركة Melee للتطوير، ثم الشركات الجديدة بحسب ترتيب توقيع العقود معها.

ويتضمن الاتفاق مع الشركات إقامة مشروعات في المملكة عبر شركة أدير القابضة والتابعة لشركة سمو القابضة المتخصصة في مجال خدمات الاستثمار العقاري وتطوير الضواحي والمجتمعات بالمملكة العربية السعودية، وذلك بتأسيس شركات جديدة لتطوير وتجهيز وإدارة المشروعات.

ولفت الصيرفي، إلى أن شركة أدير العالمية تستهدف ضخ استثمارات فى مصر بقيمة 100 مليون دولار خلال عامى 2024 و2025، على أن تكون النسبة الأكبر من الاستثمارات من خلال تأسيس صندوق عقارى، لافتا إلى أن الشركة بدأت في محادثات مع الحكومة وعدة جهات بتأسيس الصندوق فى مصر.

وفي مايو من العام الماضي، أطلقت كلا من شركة باراجون للتطوير العقاري، وأدير العالمية، وبي ماسيترو، برنامج مسرعة أعمال «بروبتكس» بالاضافة الي الشريك المؤسس الألماني QNTF، بما يسمح بتوفير وتطوير مساحات العمل والمجتمعات، لتصبح جاهزة للاستثمار، تحت إدارة «ستارت آب فاكتوري» لدعم الشركات الناشئة، وذلك في المملكة العربية السعودية، ومن ثم في مصر.

وشهد شهر فبراير الماضي، توقيع شركة سمو العقارية السعودية وشركة حسن علام العقارية المصرية مذكرة تفاهم، حيث تم التوقيع من خلال شركة “أدير العالمية مصر، باعتبارها نافذة لتبادل الخبرات بين السوق المصري والسوق السعودى والأسواق العالمية وبوابة للحصول على أفضل العروض الاستثمارية فضلاً عن تسهيل الشركة لعملية الاستثمار فى الأسواق المستهدفة ويرجع ذلك إلى تنوع الخدمات التى تتميز بها الشركة كونها فى الأساس مزود للحلول العقارية المتنوعة بوابة لتبادل الاستثمارات والخبرات العقارية بين الأسواق المختلفة.

وبداية شهر مايو الجاري، تم التوقيع على الاتفاقية الثالثة، وذلك مع شركة Melee لتأسيس شركة جديدة لتطوير وتجهيز وإدارة عدد من الأندية الرياضية الاجتماعية بالمملكة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار