Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة ميدار تبدأ تنفيذ خطتها التوسعية بتطوير 5800 فدان وتأسيس 3 شركات جديدة

بدأت شركة ميدار في تنفيذ خطتها التوسعية، بتطوير 5800 فدان في منطقة شرق القاهرة والتي أطلقت عليها اسم مدينة مدى، وفق ما أعلنه المهندس أيمن القوصي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، مشيرا إلى أن تلك الخطوة تأتي بالتزامن مع تأسيس 3 شركات جديدة سيكون لكل منها دورا في إدارة ملف داخل المدن التابعة للشركة.

وتوزعت الأذرع الجديدة التي أسستها شركة ميدار على أنشطة الكهرباء والنقل والمرافق، حيث تتمثل أول الشركات التي تم تأسيسها هي شركة توزيع الكهرباء CIRCUIT، لتكون مسؤولة عن إدارة وتشغيل وصيانة محطة الكهرباء الرئيسية بالمدينة، وكذلك المحطات التي سيتم تنفيذها مستقبلاً، وتقديم الخدمة لسكان ومطوري المدينة.

وتابع أنه تم أيضا تأسيس شركة النقل والمواصلات “WAYZ”، لتكون مسؤولة عن إدارة منظومة وسائل النقل الحديثة المجهزة بجميع سبل الراحة اعتمادًا على خيارات تكنولوجية متقدمة، وذلك لربط مدينة «مستقبل سيتي» والمدن المملوكة للشركة بأهم الطرق والمحاور الخارجية، وتم التشغيل الفعلي لهذه المنظومة بنهاية فبراير الماضي.

وتقام مدينة مدى على مساحة 5800 فدان، حيث ستضم المدينة الجديدة أنشطة ترفيهية وتجارية وسكنية وتعليمية وطبية، وهي بطول 3 كيلومترات على طريق القاهرة السويس.

وعن مدينة مدى، قال المهندس أيمن القوصي، إنها ستكون أكبر مدينة ترفيهية بمنطقة شرق القاهرة، حيث ستضم، مدينة ترفيهية، ومدينة للتسوق، ومدينة تعليمية، ومدينة طبية، وتم وضع المخطط العام للمدينة مع استشاري عالمي ” SOM “.

وأضاف أن ما تشهده مصر في السنوات الأخيرة من تطوير سواء في البنية الأساسية أو المشروعات العملاقة يدفع ويشجع على الاستمرار في تنفيذ رؤية الشركة وخططها المستقبلية، وأهمها الإعلان عن مدينة «مدى».

وأشار إلى أن شركة ميدار للاستمار تمتلك رؤية متكاملة لفكر الاستدامة تعتمد على تطبيق أحدث المفاهيم العالمية في تطوير المدن العملاقة المتكاملة وتعزيز فرص الاستثمار والقيمة المضافة بالمدن المملوكة لها، بما يدعم جهود الدولة المصرية في تحقيق خطة التنمية الشاملة والمستدامة 2030.

وأضاف القوصي، أن رؤية الشركة تحظي بدعم كبير من الكيانات المساهمة، وهي بنك مصر، وبنك الاستثمار القومي، والبنك الأهلي المصري، والمقاولون العرب، وهي كيانات تمتلك قدرات مالية واقتصادية تدعم نظرة الشركة المستقبلية وخطط التنمية على المدى الطويل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار