Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الشرق: إتمام صفقة رأس جميلة مرتبط بمشروعات أخرى بين مصر والسعودية

شهدت الصفقة المنتظرة في منطقة رأس جميلة على البحر الأحمر، تطورا جديدا، مع مساعي مجموعة “عجلان وإخوانه القابضة” السعودية لاقتناص المشروع.

ومن المتوقع أن تضخ المجموعة السعودية استثمارات أولية بقيمة 1.5 مليار دولار لإقامة مشروعات سياحية في منطقة رأس جميلة، وفق نا نقلته “الشرق” عن مصادر، مشيرة إلى أن هناك طلب رسمي تم التقدم به في هذا الشأن.

ولفت مصدر، إلى أن المجموعة السعودية قدمت عرضا يخص منطقة رأس جميلة إلى مجلس الوزراء لإقامة مشروع سياحي، تضمن في مرحلته الأولى إنشاء نحو 10 فنادق من فئات تتراوح بين 4 و5 نجوم بالمنطقة المطلة على البحر الأحمر في مدينة شرم الشيخ الساحلية، لإنشاء ما يصل إلى 3000 غرفة فندقية.

وأشارت عدة تقارير إلى أن الحكومة باتت على بعد أيام قليلة من اختيار المكتب الاستشاري العالمي الذي سيتولى إدارة وتقييم وترويج مشروع تطوير منطقة رأس جميلة بمدينة شرم الشيخ، حيث تصل التقديرات الأولية لبيع حقوق تطوير رأس جميلة 2-3 مليارات دولار، وهو قابل للتغيير وفق رؤية المكتب الاستشاري.

تأسست “عجلان وإخوانه القابضة” في السعودية عام 1979 كشركة تعمل في مجال الأقمشة والمنسوجات، ثم توسعت في عدة أنشطة من بينها الاستثمار التجاري والعقاري بأصول تتجاوز قيمتها حالياً 10 مليارات دولار عبر محفظة أراضٍ تصل إلى 250 مليون متر مربع في أكثر من 25 دولة، بحسب بيانات الشركة على موقعها الإلكتروني.

وأوضح المصدر، أن العرض السعودي بشأن الاستثمار الأولي، يخص الشق الفندقي فقط ولا يشمل قيمة الأرض، لافتا إلى أن إتمام الصفقة مرتبط بمشروعات أخرى قيد التفاوض بين الجانبين المصري والسعودي حالياً، حيث سيجري إبرام كل تعاقدات المشروعات دفعة واحدة.

تبلغ مساحة أرض “رأس جميلة” الواقعة قبالة مضيق تيران 860 ألف متر مربع وتتبع وزارة قطاع الأعمال.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار