Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مصر إيطاليا تخطط لطرح عقود مقاولات بقيمة 2 مليار جنيه العام الجاري

بكر بهجت

تخطط شركة مصر إيطاليا العقارية لطرح عقود مقاولات بقيمة في حدود 2 مليار جنيه خلال العام الجاري، وفق المهندس محمد العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن تلك القيمة قابلة للتغيير بحسب وضع السوق.

وأضاف العسال، أن الشركة ستواصل خطتها التنفيذية في المشروعات التي تعمل عليها والتي يتمثل أبرزها في مشروعي فينشي والبوسكو في العاصمة الإدارية الجديدة، والبوسكو سيتي في مستقبل سيتي، وكاي السخنة، لافتا إلى أن تحديد القيمة التي ستضخ في كل مشروع سيتم تحديدها خلال الفترة المقبلة.

وتصل قيمة محفظة أراضي شركة مصر إيطاليا العقارية إلى 5.3 مليون متر مربع، وتنفذ عددًا من المشروعات أبرزها كاي السخنة باستثمارات 2.4 مليار جنيه، ويتضمن منتجعا سكنيا ضخما، وفندق 5 نجوم، ويقع تحت إدارة سلسلة فنادق هيلتون العالمية، بالإضافة إلى مشروعي كايرو بيزنس بارك الإداري بالقاهرة الجديدة، ولانوفا فيستا السكني بالقاهرة الجديدة، وكذلك مشروع البوسكو وفينشى في العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع البوسكو سيتى في مدينة مستقبل سيتي.

وفي سبتمبر الماضي تلقت شركة مصر إيطاليا عروضا من 6 شركات مقاولات لبدء التنفيذ في مشروع البوسكو سيتي الذي تقيمه الشركة في مدينة مستقبل سيتي بالقاهرة الجديدة، وفق تصريحات المهندس محمد هاني العسال، مشيرا إلى أن المشروع يقام على مساحة 268 فدان.

ولفت العسال إلى أن شركة مصر إيطاليا حققت مبيعات تعاقدية خلال العام الماضي بقيمة تجاوزت 5 مليارات جنيه بنسبة زيادة عن المستهدف بحوالي 25%، حيث كان المستهدف 4 مليارات جنيه.

وأوضح أنه فيما يتعلق بالشق التمويلي خلال الفترة المقبلة فإن الشركة دخلت في تحالف استراتيجي مع المجموعة المالية EFG هيرميس، لتكون مستشارا ماليا واستثماريا لها، وهو اتفاق طويل المدى وسيتم ترجمته على أرض الواقع في كافة المشروعات الحالية، وأيضا في المشروعات المستقبلية التي تعتزم الشركة تنفيذها وفق خطتها التوسعية.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان خلال الفترة المقبلة عن ثاني تعاون بين الطرفين، مشيرا إلى أن تلك الخطوة جاءت بعد التوسعات الكبرى ونمو محفظة مشروعات الشركة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار