Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العاصمة الإدارية تتلقى عرضا خليجيا لإقامة مشروع ترفيهي رياضي على مساحة 150 فدانا

تلقت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عرضا خليجيا من إحدى الشركات الكبرى، التي ترغب في الحصول على قطعة أرض، لتنفيذ مشروع ترفيهي رياضي على مساحة في حدود 150 فدان، وفق مصادر على صلة بالمفاوضات، في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، لافتة إلى أن هناك اجتماع تم عقده بين الشركة ومسؤولي شركة العاصمة الإدارية خلال الأيام الماضية.

وأوضحت المصادر، أن المشروع سيتم دراسته من قبل شركة العاصمة، في ظل اهتمامها بالأنشطة الترفيهية، وتركيزها أيضا على إقامة المدينة الأوليمبية، بما يحقق التكامل الذي تسعى إليه، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تتقدم الشركة بملف رسمي يخص المشروع خلال الفترة القليلة المقبلة، ومن ثم سيتم البت في المشروع وتحديد المنطقة التي سيقام بها.

وتقدر المساحة المتبقية من المرحلة الأولى بمشروع العاصمة الإدارية بنحو 5000 فدان لم يتم طرحها على المستثمرين، والمتوقع أن تشهد ارتفاعا مقارنة بالأسعار الحالية وتقع أغلب هذه الأراضى داخل النهر الأخضر ومنطقة امتداد الأعمال المركزية ومناطق مطلة على النهر الأخضر وبين محور بن زايد الجنوبى.

وبحسب تصريحات سابقة لرئيس القطاع العقاري في الشركة، اللواء مجدي أمين، فإن شركة العاصمة الإدارية تنتظر الانتهاء من تخطيط أراضى النهر الأخضر ومنطقة الأعمال المركزية تمهيدا لطرحها للبيع امام المستثمرين، والمتوقع أن تشهد ارتفاعا فى أسعارها، وتبلغ مساحة المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية نحو 40 ألف فدان وتستوعب 2.5 مليون نسمة.

وخلال الأيام الماضية عقد المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عدة لقاءات مع مسؤولين بشركات عقارية بالخليج، كان آخرها لقاءا مع مجموعة من المطورين بالمملكة العربية السعودية، لبحث فرص الاستثمار الموجودة في مصر بصفة عامة والعاصمة الإدارية بصفة خاصة.

وأكد عباس، أن هناك العديد من فرص الاستثمار الجيدة في العاصمة سواء كانت سكنية أو إدارية او تجارية أو خدمية أو مستشفيات وكذلك مدارس عالميه ونوادي، وأن فرص الاستثمار تزيد ومعدل الطلب في السوق المصري في زيادة مستمرة.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار