Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

اتحاد المقاولين يتوقع الانتهاء من إقرار قانون التعويضات خلال شهر

بكر بهجت

توقع المهندس محمد سامي سعد رئيس اتحاد مقاولي التشييد والبناء، انتهاء مجلس النواب من مناقشة قانون التعويضات وعرضه على رئيس الجمهورية للتصديق عليه خلال شهر، وفق تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، لافتا إلى أن القانون بدأ العمل عليه منذ حوالي 5 شهور وتمت مناقشته في مجلس الشيوخ خلال شهر أغسطس الماضي.

وأضاف سعد، أن القانون سيكون له دور كبير في حل كلفة المشكلات التي تعاني منها العديد من القطاعات، إذ ان القانون لا يرتبط بقطاع المقاولات وحده، وإنما كافة القطاعات المرتبطة بأعمال أو توريدات لصالح الحكومة، مشيرا إلى أن القانون تم استخدامه بصورة وقتية خلال الفترة التي تلت تحرير سعر الصرف في نوفمبر من العام 2016.

وأشار إلى أن القانون من المتوقع ألا يستغرق وقتا كثيرا داخل أروقة البرلمان، على غرار ما حدث في مجلس الشيوخ، ولكن كل ذلك يتوقف على أجندة المجلس وجدول الأعمال، إذ أن هناك العديد من القوانين والتشريعات التي يجري العمل عليها، وسيتم إصدارها تباعا طبقا للأولويات التي يراها المجلس.

ويعاني قطاع المقاولات من أزمة كبير تتعلق بملف التكلفة، و>لك مع ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه، وأزمة التضخم العالمي والتي ألقت بظلالها على السوق المصري، ما زاد من الفجوة بين تكلفة تنفيذ المشروعات والأسعار المتفق عليها بين الشركة المنفذة والجهة الحكومية مالكة المشروع.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار