Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هورايزون الإماراتية تقتنص 450 فدان بشرق القاهرة لإطلاق مشروع باستثمارات 50 مليار جنيه

بكر بهجت

اقتنصت شركة هورايزون الإماراتية للتنمية، 450 فدان في مدينة القاهرة الجديدة، خلال الشهر الماضي، وفق ما علمته «نشرة بلوم» العقارية، التي تصدرها بوابة «بلوم» من مصادر على صلة بصفقة الأرض، مشيرة إلى أن الشركة تخطط لإقامة مشروع استثماري متكامل، خلال الفترة المقبلة.

وأضافت المصادر أن القيمة الاستثمارية التي وضعتها الشركة للمشروع لن تقل عن 50 مليار جنيه، إذ سيتضمن إلى جانب الشق السكني، أنشطة تجارية وخدمية، موضحة أن الشركة تعمل حاليا على التصميمات الخاصة بالمشروع وسيتم الإعلان عن طرحه رسميا في الربع الأخير من العام الجاري.

ولفتت المصادر إلى أن الشركة كانت تعتزم العمل على مشروع في منطقة غرب الإسكندرية قبل ثلاثة أعوام، إلا أنها أرجأته ووجهت بوصلتها نحو شرق القاهرة.

وفي ديسمبر من العام الماضي، أعلن الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس الديوان الملكي بإمارة عجمان وزير الدولة لشؤون مجلس الاتحاد الأسبق ورئيس مجلس إدارة شركة «هورايزون مصر للتنمية العمرانية»، عن عزم الشركة التوسع في السوق العقاري المصري.

بلغت قيمة الاستثمارات الإماراتية في مصر أكثر من 20 مليار دولار، فيما تجرى حالياً وفق خطط كشف عنها مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، زيادتها إلى 35 مليار دولار عبر حزمة من المشاريع ستطلق خلال السنوات الخمس المقبلة.

وخلال الفترة الماضية، ركزت الشركات الخليجية بشكل عام والإماراتية بصورة خاصة، على السوق العقاري المصري خلال السنوات الماضية، وذلك للاستفادة من الطفرة العمرانية الكبيرة التي يشهدها، ولتلبية الطلب المتزايد على المشروعات العقارية بمختلف شرائح العملاء، ويعمل حاليا في القطاع العقاري بمصر العديد من الشركات الإماراتية، أبرزها إعمار مصر، وماجد الفطيم، والفطيم، والدار العقارية، وإمكان مصر، والعروبة، والقمزي، وسكاي أبوظبي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار