Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مؤسسة ساويرس للتنمية تطلق النسخة الثانية من برنامج التعليم التنفيذي في الجونة

أعلنت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية عن إطلاق فعاليات النسخة الثانية من برنامج «التعليم التنفيذي»، بالتعاون مع كلية بوث لإدارة الأعمال بجامعة شيكاغو، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

يتم تنفيذ البرنامج على مدار 14 يومًا، في مدينة الجونة، حيث يشارك 50 من الرؤساء التنفيذيين والقادة العاملين بالقطاعين العام والخاص، في النسخة الثانية من البرنامج الذي يقدمه نخبة من أساتذة جامعة شيكاغو.

يهدف برنامج «التعليم التنفيذي» إلى توسيع دوائر التواصل والتأثير المهني في ظل عملية التطور والإصلاح الاقتصادي التي تشهدها مصر حاليًا، وكيفية إدارة الأزمات الاقتصادية، مع التركيز على مجالات الاقتصاد، والإدارة، وعلوم البيانات، والرياضيات التطبيقية، وعلوم اتخاذ القرار، وذلك من خلال تقديم منح كاملة للمشاركين من القطاع العام، ومنح جزئية للتنفيذيين في القطاع الخاص. وقد تم تصميم البرنامج بما يتناسب مع احتياجات الأفراد في مصر، بهدف المساهمة في تمكين قادة المستقبل وتطوير الاقتصاد والتحول الرقمي وإدارة الأزمات الاقتصادية.

ويأتي برنامج التعليم التنفيذي في إطار اهتمام ناصف ساويرس بدعم التعليم العالي من أجل مواكبة حركة التطور العلمي في كافة المجالات الاقتصادية والصناعية والاجتماعية، فبالإضافة إلى برنامج «التعليم التنفيذي» بالجونة، الذي قدم منح لـ 46 مشارك تنفيذي في نسخته الأولى، ويدعم ناصف ساويرس من خلال مؤسسة ساويرس برنامج التبادل الطلابي مع جامعة شيكاغو، حيث تم ابتعاث 110 من الطلاب المصريين المتفوقين لدراسة الاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال لمدة سنة في جامعة شيكاغو بأمريكا.

كما أسهمت المؤسسة أيضًا في تقديم 93 منحة دراسية من خلال برنامج أنسي ساويرس لدراسة البكالوريوس والماجستير في أفضل الجامعات الأمريكية مثل ستانفورد – شيكاغو – بنسلفانيا – هارفارد – ماساتشوستس، وقدمت كذلك 4 منح دراسية من خلال برنامج تبادل طلابي للطلبة المتفوقين في مجالات الهندسة المعمارية والكهربائية من جامعة عين شمس للدراسة سنة في جامعة بنسلفانيا الأمريكية.

قال رجل الأعمال، ناصف ساويرس: اهتمامي بدعم المنح الدراسية بشكل عام نابع من إيماني بأن الاستثمار في التعليم بالنسبة للشباب هو أفضل استثمار وهو الركيزة الأساسية لهم، لذا كان الهدف هو أن يحصل الطلاب المصريين المتفوقين على منح دراسية متميزة في أفضل جامعات العالم.

وأعرب ناصف ساويرس، عن امتنانه بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية قائلا: نهتم بدعم جهود الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030. وقد بدأنا نجني بالفعل ثمار المنح الدراسية التي نقدمها منذ سنوات، حيث أصبح لدينا كوادر شابة شديدة التميز تعمل في مراكز هامة مع الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني. ونهدف من خلال برنامج «التعليم التنفيذي» الذي ننفذه للمرة الثانية في مصر، بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى منح المشاركين من قادة القطاعين الحكومي والخاص، الفرصة للتشاور مع أفضل الأستاذة بجامعة شيكاغو وتحقيق التبادل المعرفي في ضوء معايير عالمية قائمة على ثقافة الابتكار والمفاهيم والآليات الحديثة.

كما أعرب المهندس سميح ساويرس، عن ترحيبه وسعادته باستضافة النسخة الثانية من برنامج التعليم التنفيذي بالجونة، مشيرًا إلى أنه في هذا العصر حيث يسود العلم ليس أمامنا إلا اختياراً واحداً وهو النهوض بجودة التعليم والبحث العلمي، وتستضيف مدينة الجونة، للمرة الثانية، برنامج عالمي بهذا الحجم، يسعى إلى دعم الكوادر الخلاقة القادرة على لعب دور مهم في تطوير المجتمع اقتصادياً ومعرفياً واجتماعياً من خلال العلوم والدراسات الحديثة.

وقالت نورا سليم، المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس: نعتز بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وكلية بوث لإدارة الأعمال بجامعة شيكاغو، في تنفيذ هذا البرنامج الذي يوفر، للمديرين التنفيذيين والقادة العاملين بالقطاعين العام والخاص، منصة لتبادل الخبرات وتعلم المهارات اللازمة لمواجهة التحديات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار