Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

انطلاق الجولة الأولى.. نادي مدينتي للجولف يستضيف بطولة مينا تور

بشهد نادي مدينتي للجولف انطلاق الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للجولف «مينا تور»، التي تستمر فعاليتها حتى الثاني من فبراير، بمشاركة 120 لاعباً من 35 دولة مختلفة. ويبلغ مجموع جوائز الجولة الأولى للبطولة التي يستضيفها ملعب جولف مدينتي للمرة الأولى في مصر منذ عام 2020، 75 ألف دولار.

وتعد أحداث جولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا «مينا تور» مؤهلة للحصول على نقاط تصنيف الجولف العالمية منذ عام 2016 ، والتي تتيح للاعبين الناجحين الفرصة لرفع تصنيفهم العالمي وخبراتهم الشخصية في اللعب الاحترافي.

وقال ديفيد سبنسر ، مفوض جولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «يسعدنا أن نعلن أن موسم 2022/ 2023 سيستمر في نادي مدينتي للجولف الرائع الذي يعزز وجودنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويتيح للاعبين المحليين فرصة التنافس في منافسة عالمية المستوى».

وأضاف: «لطالما كان هدف جولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هو تطوير لاعبي المنطقة المحترفين والهواة لرياضة الجولف من خلال تزويدهم بفرصة المنافسة في الأحداث التي تدار بشكل احترافي. ويسعدنا أن نحصل على دعم العديد من اتحادات الجولف الإقليمية حيث نسعى جاهدين لضمان بلوغ لاعبي المنطقة كامل إمكاناتهم على الساحة العالمية».

من جانبه قال جوش نورث ، مدير عام نادي مدينتي للجولف : «يسعدنا جميعاً في نادي مدينتي للجولف أن نستضيف الفعاليات المصرية لجولة الشرق وشمال إفريقيا (مينا تور) في النادي لأول مرة ، والتي ستكون تجربة مثيرة لفريقنا الكبير أيضاً ، حيث نعمل بالفعل جاهدين لضمان تحقيق أهدافنا وتحقيق نفس الهدف لخروج هذه البطولة بأفضل صورة ممكنة».

BloomGif

ومن المقرر أن تنطلق الجولة الثانية من البطولة بنادي مدينتي للجولف في الخامس من فبراير على أن تنتهي في السابع من الشهر ذاته. ويقام يوم رياضي ترفيهي Pro-Am يوم ٣ فبراير ويسهم إقامة مباراة بين 80 لاعبا من المحترفين والهواة .

وتقام بطولة (مينا تور) للجولف بعد نجاح نادي مدينتي للجولف في استضافة بطولة سلسلة الجولة الآسيوية للمحترفين (الآشيان تور) في نوفمبر 2022 ، وهي من أكبر البطولات العالمية للجولف ، لتصبح مدينتي مقصداً للبطولات الرياضية العالمية ، وذلك في إطار حرص مجموعة طلعت مصطفى على استضافة كبرى البطولات بمختلف الألعاب الرياضية بمشاركة أفضل لاعبي العالم لتشجيع السياحة الرياضية، وتقديم وجهة مشرفة للرياضة المصرية.

ونال نادي مدينتي للجولف ، المستضيف لفعاليات بطولة «مينا تور»، جائزة أفضل ملعب جولف في مصر لعامي 2021 و 2022 بحسب تصنيف World Golf Awards؛ لتميزه بتصميم عالمي وضعه بروبرت ترينت جونز جونير، الذي يعد واحدًا من أشهر المتخصصين في تصميم ملاعب الجولف حول العالم، حيث قام بتصميم أكثر من 270 ملعب جولف في حوالي 40 دولة، وصنفت تصميماته ضمن أفضل التصميمات لملاعب الجولف على مستوى العالم.

وتدير شركة «ترون» العالمية Troon نادي مدينتي للجولف، وهي واحدة من أفضل الشركات المتخصصة في العالم في إدارة وصيانة ملاعب الجولف وإستضافة وتنظيم الفعاليات العالمية الخاصة برياضة الجولف.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار