Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

التموين: تعاقدنا على شراء 100 ألف طن سكر خام مستورد

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، عن التعاقد على كمية 100 ألف طن سكر خام مستورد، بالإضافة إلى الكميات التي تم التعاقد عليها سابقا، وهي: 50 ألف طن تعاقد شركة السكر والصناعات التكاملية، و50 ألف طن تعاقد الهيئة العامة للسلع التموينية، و50 ألف طن تعاقد شركة الدقهلية للسكر.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لتعزيز المخزون الاستراتيجي للبلاد من سلعة السكر.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من السكر يكفي حتى شهر يوليو  المقبل ، وبدء إنتاج السكر من قصب السكر اعتبارا من بداية شهر يناير الجاري وبدء إنتاج السكر من شركات بنجر السكر اعتبارا من شهر مارس المقبل.

وفي تصريحات سابقة، قال وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، إن هناك انخفاضا في أسعار السكر بالأسواق، موضحا: أن ضخ الوزارة للكميات أدى إلى استقرار الأوضاع.

وأضاف المصيلحي: الوزارة ضخت كميات كبيرة بالأسواق بسعر 27 جنيهًا.

وأوضح، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بتوفير احتياطي إستراتيجي يتخطي الـ 6 أشهر لبعض السلع الأساسية، منوها إلي التعاون مع الشركات المنتجة والموزعين من أجل استمرار توفير السلع الغذائية بالمنافذ سواء التابعة للوزارة وكذلك السلاسل التجارية والقطاع.

وتابع: أن الشركات التابعة القابضة للصناعات الغذائية ستشارك في معارض أهلا رمضان بالمحافظات، بالإضافة إلي المعرض الرئيسي مع تكثيف المعروض لتلبية احتياجات المواطنين خاصة في المناطق النائية والحدودية عبر المنافذ الثابتة والمتنقلة.

من جانبه، قال اللواء أحمد حسنين، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إنه ستتم إقامة معرض رئيسية بكل محافظة وبحد أدني 3 معارض إضافية، فضلاً عن الشوارد والسيارات المتنقلة تنفيذاً لتوجيهات الدكتور علي المصليحي وزير التموين.

وأوضح حسنين، أن الشركة القابضة ستوفر كوبونات سلعية بفئات مختلقة وطرحها للشراء من جانب المواطنين أو الجهات الراغبة في توزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً لشراء مستلزماتهم الغذائية من المجمعات الاستهلاكية و فروع جمعيتي.

وقال محمد الباهي العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية لتجارة الجملة بوزارة التموين ، إنه سيتم إقامة 65 شادرا لمعارض أهلا رمضان في القاهرة بالإضافة 13 محافظة بالوجه القبلي متواجدة بها الشركة، موضحاً أنه سيتم ضخ 1000 ذبيحة بالإضافة إلي كميات تتراوح بين 600 و1000 طن لحوم مجمدة خلال شهر رمضان المواطنين بأسعار مخفضة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار