Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

التموين: بدء صرف السلع المدعمة عن شهر فبراير

أكد أحمد كمال، معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتسليم منافذ صرف السلع التموينية الاستعاضات اللازمة عن شهر فبراير .

وأشار إلى أن منافذ صرف السلع التموينية فتحت أبوابها أمام المواطنين اليوم بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً حتي التاسعة مساءً في ظل رقابة تموينية كبيرة للتأكد من وصول الدعم الى مستحقيه.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزارة مازالت مستمرة فى صرف السكر الحر على البطاقات التموينية بواقع 2 كيلو للبطاقة الأربع افراد فأكثر و 1 كيلو للبطاقة ٣ أفراد فأقل وبسعر 27 جنيها للكيلو.

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من الدعم يصل الى 63 مليون مواطن توفر لهم الدولة يومياً كافة الاحتياجات المطلوبة من السلع الأساسية والتموينية لصرفها علي البطاقات التموينية ولا سيما الزيت والسكر والمكرونة وكافة السلع الاخري.

وأكد كمال أن نصيب المواطن على بطاقة الدعم محدد بكميات من الزيت والسكر والمكرونة تموينياً، بالاضافة الى السكر الحر بسعر 27 جنيهاً للكيلو، بالاضافة إلى باقي الدعم يستطيع المواطن صرف اى سلع اخرى به من داخل قائمة السلع التموينية التي تشمل ٣٠ صنف.

ونوه معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام، أن المخزون الاستراتيجى من السلع آمن ويتخطى فى معظمه الستة أشهر.

في سياق اخر قال المتحدث باسم شعبة المخابز، خالد صبري، إن أسعار الدقيق ارتفعت من أول يناير 2024 بمعدل 35% بسبب ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية، إضافة إلى زيادة أجور العمال.

وأضاف «صبري»: أن رغيف الفينو وزن 40 جرامًا ارتفع سعره إلى جنيه ونصف الجنيه، موضحًا: أنه كان يزن 60 جرامًا ويباع بجنيه واحد.

وأوضح المتحدث باسم شعبة المخابز، أن سعر رغيف الخبز البلدي السياحي كان جنيهًا، وأصبح يباع بجنيه ونصف الجنيه في المناطق الشعبية، قائلًا: «الزبون بقى يجي عايز بـ100 جنيه عيش، لأن الرغيف صغر وسعر زاد».

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار