Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

طلعت مصطفى تتعاون مع فيسبريم المجري لإنشاء أكاديمية لكرة اليد بالرحاب ومدينتي

وقعت مجموعة طلعت مصطفى شراكة مع نادي فيسبريم المجري لإنشاء أكاديمية لكرة اليد في ناديي الرحاب ومدينتي.

ووفق بيان، تستهدف الشراكة اكتشاف المواهب وتطوير مستواهم بشكل مثالي بما ينعكس على تطوير كرة اليد في مصر، لتصبح أول أكاديمية دولية لكرة اليد في مصر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد مساء اليوم بنادي مدينتي الرياضي، بحضور عمرو العدل، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، والسفير المجري بالقاهرة، وعمر هشام طلعت، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجموعة طلعت مصطفى.

وبموجب هذه الشراكة سيتم إطلاق أول أكاديمية دولية لكرة اليد في العالم لنادي فيسبريم المجري.

أكد عمر هشام طلعت أن الشراكة مع نادي فيسبريم المجري لإطلاق أول أكاديمية دولية لكرة اليد في ناديي الرحاب ومدينتي تهدف إلى اكتشاف المواهب في كرة اليد وتطويرها، ومنح فرص للاعبين – من قاطني الرحاب ومدينتي – للاحتكاك باللاعبين المحترفين من خلال المعسكرات والبطولات الدولية، بالإضافة إلى تسويق اللاعبين المتميزين إلى أكبر أندية كرة اليد في أوروبا.

وأكد عمر هشام أن أكاديمية كرة اليد الجديدة تعد استكمالاً للأكاديميات المحلية والدولية الموجودة في كل من نادي الرحاب ونادي مدينتي، حيث يضم الناديان العديد من الأكاديميات الرياضية لمختلف الألعاب الفردية والجماعية والتي نجحت في اكتشاف العديد من المواهب الرياضية، منها أكاديمية ليفربول الدولية لكرة القدم وأكاديمية الكابتن محمود الخطيب لكرة القدم وغيرها.

وأعرب عمر هشام عن تطلعه أن تساهم أكاديمية فيزبريم في تطوير كرة اليد في مصر، إذ يعد نادي فيسبريم واحداً من أكبر أندية كرة اليد في المجر وأوروبا.

وأشار إلى وجود خطة طموحة للتوسع وافتتاح فروع جديدة لأكاديمية فيسبريم في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأكد عمر هشام طلعت، أن مجموعة طلعت مصطفى قامت على مدى أكثر من 50 عاماً بإنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات قائمة بذاتها تلبي احتياجات قاطنيها وتقدم خدمات لأكثر من مليون شخص.

وأشار في هذا الصدد إلى أن المجموعة تولي اهتمامًا كبيراً بتوفير الخدمات الرياضية بمشروعاتها – من خلال أكثر من 30 منشأة رياضية متنوعة – إدراكًا لدورها في تعزيز الصحة البدنية والنفسية في المجتمعات السكنية.

وأشار عمر هشام إلى أن المجموعة نجحت خلال الفترة الماضية في استضافة وتنظيم بطولات عالمية بمشاركة أشهر لاعبي العالم حصدت إشادات كبيرة، سواء من الجمهور أو من خبراء الرياضة، كان أبرزها بطولة كأس العالم للإسكواش للسيدات 2022 في نادي مدينتي، وبطولة قاضية” الدولية للفنون القتالية، وبطولة اشيان تور لمحترفي الجولف التي أقيمت في نادي مدينتي للجولف، بالإضافة إلى تنظيم 3 نسخ من مدينتي هاف ماراثون بمشاركة آلاف السكان والرياضيين.

من جانبه أوضح دكتور نادر شعبان، رئيس قطاع الأندية بمجموعة طلعت مصطفى، أن كرة اليد من الرياضات الكبرى في مصر، حيث يتمتع المنتخب الوطني بسجل حافل بالإنجازات الدولية، كما أنها من الرياضات المدرجة في كافة مسابقات الألعاب الأولمبية.

وأشار إلى أن التفوق الرياضي لمصر في كرة اليد والشعبية الكبيرة للعبة كان سبباً في قيام قطاع الأندية بالمجموعة طلعت مصطفى بإبرام شراكة مع نادي فيسبريم المجري لإنشاء أكاديمية دولية لكرة اليد في ناديي الرحاب ومدينتي.

وأكد يوسف قدري، رئيس القطاع التجاري لأندية مجموعة طلعت مصطفى، أن افتتاح أكاديمية فيسبريم لكرة اليد يمثل إضافة كبيرة للأكاديميات الرياضية في كل من نادي الرحاب ونادي مدينتي.

وأوضح أن الأكاديمية تهدف إلى تعليم أساسيات كرة اليد وتطوير اللاعبين بدنياً وفنياً وصقل مهاراتهم من خلال برامج تدريبية متطورة طبقًا لأحدث أساليب التدريب الدولية.

وصرح كابتن حسام غريب، المستشار الرياضي لكرة اليد الخاص بأندية مجموعة طلعت مصطفى، أن نادي فيسبريم ساهم في إحداث تطور فني وبدني كبير لنجم منتخب مصر يحيى خالد، الذي قدم أفضل مستوياته مع المنتخب الوطني بعد انضمامه للنادي المجري، ثم انضم إليه زميله يحيى الدرع وكلاهما من العناصر الأساسية لمنتخب مصر.

وأشار غريب إلى أن الشراكة بين أندية طلعت مصطفى ونادي فيزبريم المجري ستؤتي ثمارها قريبا بعد إقامة معكسرات ودورات تدريبية للاعبين والمدربين بالتنسيق مع النادي المجري، الأمر الذي سيوفر فرصا أكبر للاعبين المميزين للانطلاق إلى العالمية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار