Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

فيديوجراف.. مجموعة طلعت مصطفى تشتري حصة أغلبية في 7 فنادق تاريخية

قررت مجموعة طلعت مصطفى اتخاذ خطوة جديدة تخص شركة الفنادق التاريخية التي استحوذت المجموعة عبر شركتها التابعة أتكون، على حصة 37% في شهر يوليو الماضي، حيث اقتربت المجموعة من اقتناص حصة أغلبية بواقع 51%، بحسب ما تم الكشف عنه، وستصل قيمة الصفقة إلى مليار دولار، وفي الفيديوجراف الآتي سوف نسلط الضوء على تفاصيل تلك الخطوة.

وكانت الحكومةالحكومة أعلنت في يوليو الماضي عن بيع حصة 37% من شركة حكومية مالكة لعدد من الفنادق، عن طريق زيادة رأس المال، لتحالف يضم شركة تابعة لصالح مجموعة طلعت مصطفى بقيمة 700 مليون دولار.

 

تحسن الإيرادات الفندقية

وأدى التحسن السياحي والفندقي الذي تشهده مصر منذ بداية العام، إلى جانب تحسن مبيعات العقارات، إلى رفع الأرباح المجمّعة التي حققتها مجموعة طلعت مصطفى القابضة للنمو 40% في النصف الأول من هذا العام، على أساس سنوي، لتبلغ حوالي 1.5 مليار جنيه، مقابل 1.1 مليار للفترة عينها قبل عام، مسجلةً أعلى أرباح نصفية في تاريخ المجموعة.
تُعدُّ مجموعة طلعت مصطفى أكبر شركة تطوير عقاري خاصة بمصر، ولديها محفظة من الأراضي بمساحة 74 مليون متر مربع. ومن أبرز مشاريعها قيد التطوير في مصر: “مدينتي”، و”الرحاب”، و”سيليا” في العاصمة الإدارية الجديدةالعاصمة الإدارية الجديدة، ولدى المجموعة مشروع “نور” أيضاً، وهو عبارة عن مدينة جديدة شرق العاصمة القاهرة، بتكلفة استثمارية تصل إلى 500 مليار جنيه، ويضم 140 ألف وحدة سكنية.

 

نمو إيرادات مجموعة طلعت مصطفى

ونمت إيرادات مجموعة طلعت مصطفى بنسبة 51% خلال أول 6 أشهر من العام لتبلغ 10.7 مليارات جنيه نظير 7 مليارات للفترة نفسها من العام الماضي.

وذكرت الشركة أنها حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 51.3 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، بينما بلغ رصيد المبيعات الفعلية وغير المسلمة 102 مليار جنيه في 30 يونيو الماضي مقابل 67 مليار جنيه للنصف الأول من 2022.

 

مبيعات المجموعة في النصف الأول من العام

وكشف تقرير شركة زى بورد كونسالتيج، عن ترتيب مبيعات أكبر 10 شركات عقارية في مصر خلال النصف الأول من عام 2023، وجاءت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، في الصدارة بإجمالي مبيعات بلغت 51 مليار جنيه بنسبة نمو 351%.
الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار