Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الحكومة تدرس موقف الشركات المزمع تخارج الدولة منها ضمن برنامج الطروحات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن هناك متابعة مستمرة لموقف برنامج الطروحات وكذلك الشركات المزمع تخارج الدولة منها ضمن برنامج الطروحات الذي أعلنت عنه الحكومة.

ووفق بيان، التقى رئيس مجلس الوزراء، اليوم، حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لمتابعة عدد من الملفات.

شهد الاجتماع أيضا متابعة برنامج الإصلاحات الهيكلية، وكذا موقف توفير الموارد اللازمة لاستيراد السلع الأساسية.

أوضح المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن اللقاء تناول موقف برنامج الطروحات الحكومية، حيث تم استعراض موقف الشركات المزمع تخارج الدولة منها خلال الأشهر المقبلة، وكذا الآليات التي تم التوافق عليها، بالتنسيق بين الحكومة والبنك المركزي، لتنفيذ ذلك البرنامج الذي يُعد محورًا رئيسًا ضمن وثيقة سياسة ملكية الدولة.

وأشار المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أيضًا إلى تطرُّق اللقاء لاستعراض تنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية الذي يحظى بأولوية قصوى في برنامج عمل الحكومة، لما يمثله من أهمية للاقتصاد المصري، خاصة في ظل آلياته التي تصبو إلى الاهتمام بالصناعة والزراعة وتكنولوجيا الاتصالات.

وأكد الخِشِن، أنه تم أيضا استعراض جهود التنسيق بين البنك المركزي والوزارات والجهات المعنية لتدبير المكون الدولاري المطلوب لتوفير السلع الأساسية التي تم التوافق بشأنها ضمن مبادرة تخفيض الأسعار، والتي بدأ تنفيذها منذ أيام.

وكان قد أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، إنه تم تنفيذ صفقات لتخارج الدولة بقيمة 2.5 مليار دولار ضمن برنامج الطروحات خلال الربع الأول من العام المالي الحالي.

قال وزير المالية، إن هذه الصفقات تساعد على زيادة تدفقات النقد الأجنبي، وتوفير جزءًا من التمويل الأجنبي المطلوب لتغطية احتياجات الاقتصاد المصري.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار