Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مصر إيطاليا تستهدف زيادة استثماراتها 30% في 2024

أكد محمد هاني العسال أن شركة مصر إيطاليا، أن شركة مصر إيطاليا تستهدف زيادة استثماراتها 30% في 2024 مقارنة بالعام الجاري.

ووفقا لـ«الشرق بلومبرج» أكد العسال: استثمارات الشركة منذ بداية العام بلغت 3 مليارات جنيه، وأن مصر إيطاليا تستهدف زيادة استثماراتها إلى 3.5 مليار جنيه بنهاية العام مع استهداف تسليم 2000 وحدة سكنية.

وأضاف أن الشركة حققت مبيعات بقيمة 9.2 مليار جنيه منذ بداية 2023، ومن المتوقع أن تتجاوز المستهدف عند 11 مليار جنيه.

وعن تأثير الظروف الاقتصادية في مصر على تسعير العقارات، قال العسال إن الشركة أنشأت قسماً مختصاً بإدارة التسعير لمراقبة أسعار المواد الأولية وتكاليف البناء، وتقوم بمراجعة الأسعار بشكل دوري، وفي حال انخفضت قيمة الجنيه فمن المتوقع زيادة أسعار الوحدات.

وكانت قد كشفت شركة مصر إيطاليا العقارية عن نتائج الأعمال التي حققتها خلال النصف الأول من العام الحالي 2023، على مستوى المبيعات ومعدلات تنفيذ المشروعات الخاصة بها، وكافة الأنشطة والفعاليات التي تمت خلال تلك الفترة ، موضحة أنّ النتائج التي حققتها مصر إيطاليا العقارية خلال النصف الأول من العام الحالي هي الأعلى بنسبة تخطت 36٪ عن المستهدف.

وكشفت نتائج أعمال الشركة عن تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة بلغت 7.2 مليار جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2023، مقابل 4.2 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام 2022، بنسبة نمو بلغت 71%، وجاء أجدد مشروعات الشركة Solaré سولاري رأس الحكمة بين أبرز المشروعات تحقيقا للمبيعات بقيمة 2.4 مليار جنيه، يليه مشروع البوسكو سيتي القاهرة الجديدة بقيمة 2.1 مليار جنيه.

شهدت تطورات عمليات البناء، تسليم أكثر من 1000 وحدة في مشروع البوسكو، شملت 300 فيلا و700 شقة، هذا بالإضافة إلى أكثر من 1000 وحدة قيد الإنشاء وسيتم تسليمها هذا العام، تواصل الشركة في الوقت نفسه تنفيذ أعمال البنية التحتية بما في ذلك الغاز والمياه والكهرباء والألياف الضوئية للمرحلة الأولى من مشروع البوسكو . وتعمل الشركة أيضًا على تنفيذ الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من مشروع فينشي بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي تضم 200 فيلا و600 شقة والتي ستبدأ تسليماتها هذا العام، بالإضافة إلى تسليم المرحلة الأولى من مشروع كاي السخنة والتي بدأت في استقبال الملاك بعد اكتمال كافة المرافق والخدمات الخاصة بالمرحلة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار