Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة GV تتفق مع 3 كيانات عالمية على إنشاء مصانع سيارات في طربول

كشف شريف حمودة رئيس مجلس إدارة شركة GV للاستثمارات، أن مشروع مدينة طربول الصناعية شهد تطورات كبيرة خلال الفترة الماضية، من خلال الاتفاقيات التي تم توقيعها.

وأضاف خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة على هامش معرض ومؤتمر Cairo ICT 23 في نسخته 27، أن المدينة تشهد إقبالا متزايدا من كبار مصنعي السيارات في العالم، لإقامة مصانع، حيث أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن 3 اتفاقيات خلال الشهر المقبل.

وتابع أن شركة من الثلاثه ستنتج سيارات للركوب والأخرى للسيارات الثقيلة، أما الشركة الثالثة فستتخصص في إنتاج السيارات الكهربائية، والمصانع الثلاثة ستكون بنفس سياسة التصنيع التي تم تنفيذها في المغرب.

وأشار إلى أن الشركة اقتربت من الإعلان عن شراكة جديدة مع كيان روسي لتصنيع السيارات بكافة أنواعها، وذلك إلى جانب مصنعي الجولف كار اللذان يجري تنفيذهما.

وتعمل شركة جي في على 3 مشروعات، الأول هو مشروع المدينة الصناعية التكنولوجية الخضراء، التي تقام في محافظة الجيزة، وصدر قرار جمهورى بتخصيص المساحة التى ستقام عليها فى العام 2016 لصالح الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومن ثم تم توقيع اتفاق مع شركة جي في لتتولى عملية تطوير المشروع.

وتبلغ الطاقة التقديرية للمدينة حوالي 13 ألف مصنع وتوفر أكثر من 650 ألف فرصة عمل، وتتضمن علمرحلة الأولى سوق الجملة ومنافذ تجارة التجزئة، ومنطقة التبريد المركزية، ومنطقة التخزين الجافة.

ويتمثل المشروع الثاني في «وايت ساند» والذي تقيمه الشركة في الساحل الشمالي، والمشروع الثالث هو مشروع تايمز سكوير في مدينة بورسعيد.

وفي سبتمبر الماضي، أعلنت شركة «جي في» للتطوير، عن طرح مشروع المصانع الجاهزة المخصص لصغار ومتوسطي المصنعين، والذي تنفذه في طربول التي تعمل عليها الشركة شمال الجيزة، على مساحة إجمالية 26 ألف فدان.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار