Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

حوار.. محمد النادي لنشرة بلوم: استراتيجية استثمارية جديدة لشركة نيو سيتي للتنمية

الشركة تخطط للتوسع في عدة مناطق ومخاطبة شرائح مختلفة

أجرت شركة نيو سيتي للتنمية بداية شهر أغسطس تغييرا هيكليا في مجلس إدارتها، وذلك بتعيين المهندس محمد النادي في منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، في خطوة مثلت نقطة انطلاق جديدة لها في السوق، من خلال مواصلة العمل على المشروعات القائمة في غرب القاهرة وصعيد مصر، والبحث عن مناطق جديدة لدخولها وشرائح أخرى لمخاطبتها.

 

نشرة «بلوم العقارية» التقت المهندس محمد النادي، وذلك في أول حوار له، للتعرف على خطة الشركة خلال المرحلة المقبلة، ورؤيته للسوق العقاري والتغيرات التي طرأت عليه مع اشتعال أزمة التكلفة، وحدوث فجوات كبيرة بين الأسعار التي تم البيع بها، وتكلفة الإنشاءات، وأيضا لاستعراض التحركات المقبلة للشركة، ومدى استعدادها لمخاطبة شرائح جديدة بمستويات دخول أعلى.

 

وأكد النادي، أن الشركة ستواصل العمل على مشروعيها الحاليين «إيكو ويست»، و«قنا جاردنز»، عبر تنفيذ أعمال الإنشاءات التي تم وضعها في الخطة، حيث تتولى شركة الحاذق للمقاولات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع «إيكو ويست»، وبإشراف من شركة الاستشاريون العرب «محرم باخوم»، وإلى نص الحوار..

 

م. محمد النادي في حواره مع نشرة بلوم
م. محمد النادي في حواره مع نشرة بلوم

 

بداية.. أجرت الشركة تغييرات هيكيلة خلال الأسابيع الماضية، فهل سيكون لذلك دور في الخطة المستقبلية للشركة؟

مجلس إدارة الشركة قرر إجراء تغييرات هيكلية وذلك لتحقيق انطلاقة  للشركة تتماشى مع استراتيجيتها ورؤيتها الجديده مع استكمال المخططات التي تم وضعها في وقت سابق، وتعديلها بما يتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية، وخاصة مع التغييرات الكبيرة التي طرأت على السوق العقاري، ومع عزم الشركة التواجد في أكثر من منطقة خلال الفترة المقبلة، كلها أسباب دفعت الشركة إلى إجراء التغيير.

معنى ذلك أننا سنرى نيو سيتي في مناطق جديدة خلال الفترة المقبلة؟

التوسع هو أمر منطقي، خاصة في سوق يتمتع بمقومات كبيرة مثل السوق المصري، ومع تزايد الطلب فإن إقامة المزيد من المشروعات لتلبية ذلك، هو هدف استراتيجي للدولة ولكافة الشركات، وهو ما يدفعنا بالتبعية إلى التوسع في مناطق جديدة في المرحلة القادمة.

 

  • تنفيذ وحدات تتناسب مع شريحة الشباب على رأس أولويات الشركة

 

نريد أن نسأل تحديدا عن المنطقة التي سيتم التوجه إليها؟

الشركة لا تزال في مرحلة الدراسة للسوق ومعطياته وتطوراته لرسم  خطة عمل مناسبة مع إستراتيجيتها فى التوسع فى المناطق التى ترى فيها فرص كبيرة ولدينا بالفعل مجموعة من الفرص نعمل على دراستها  ولكن حتى الآن لم يتم الاستقرار على مكان الوجهة القادمة، وذلك يرجع أيضا لتركيز الشركة على مشروعيها الحاليين في غرب القاهرة ومحافظة قنا، كما أنه يجب الإشارة إلى أن الشركة تركز بصورة كبيرة على شريحة معينة ألا وهي الشباب، وتسعى وفق الإمكانيات التي تتمتع بها، لتقديم مشروعات تتناسب مع تلك الفئة، وتلبي رغباتهم في الحصول على وحدات بأسعار تتوافق مع قدراتهم المالية، داخل مشروعات متكاملة الخدمات وبتيسيرات كبيرة.

وبما أن هناك خطة توسعية، فهل تدرس الشركة الدخول لشرائح جديدة؟

هذا الأمر على وجه التحديد، يحظى باهتمام كبير من الشركة، وخاصة كما وضحنا في ظل الطلب المتزايد على العقارات، فمن الممكن أن تتوجه الشركة إلى شرائح مختلفة بمشروعات تتوافق مع احتياجاتها، وهذا جنبا إلى جنب مع استمرار الشركة في مخاطبة شريحة الشباب بمشروعات أخرى أيضا.

 

  • التعاقد مع الحاذق للمقاولات ومحرم باخوم لتنفيذ مشروع غرب القاهرة

 

هل هناك تغييرات طرأت على المشروعين الحاليين للشركة؟

خطة تنفيذ المشروعين تسير بحسب الجدول الزمني الذي وضعته الشركة، ففي غرب القاهرة وتحديداً في مدينة 6 أكتوبر، يقام مشروع «إيكو ويست» على مساحة 120 فدان، ويضم 3804 وحدة وأطلقته الشركة بداية العام الماضي، وجارى بيع الوحدات السكنية، ويجري تنفيذ المرحلة الأولى من قبل شركة الحاذق للمقاولات وبإشراف من الاستشاريون العرب «محرم وباخوم»، مع العلم بأن لن تتجاوز النسبة البنائية للمشروع عن 20% والمساحة المتبقية للخدمات واللاند سكيب، وسيتضمن المشروع ناد  على مساحة 18 فدان وخدمات مختلفة منها التجارية والترفيهية وبالإضافة الى منطقة مدارس دولية.

 

  • التوازن بين البيع والتنفيذ هو الحل الأمثل للتعامل مع تغير أسعار المدخلات

 

بالحديث عن الشق التسويقي.. كيف تعاملت الشركة مع متغيرات السوق؟

بالنسبة للتغيرات التي طرات على السوق، فإن الشركات تتجه إلى تعديل الأسعار لتتمكن من مواكبة الارتفاع المستمر في أسعار مدخلات البناء، إلا أن تحقيق التوازن بين البيع والتنفيذ يعد الحل الأمثل للتعامل مع ذلك الوضع، وهو ما اتبعته الشركة بالفعل، ما جنبها حدوث فجوة سعرية كبيرة بين أسعار البيع وتكلفة التنفيذ.

 

  • %10 زيادة في الأسعار بالطرح الحالي لمواكبة تغيرات السوق

 

وبالنسبة للطرح المقبل، كم تصل نسبة الزيادة التي وضعتها الشركة على الأسعار؟

حتى الآن وصلت نسبة الزيادة المقررة إلى نحو 10% وذلك في أسعار الوحدات بالطرح الحالى، مقارنة مع أسعار الطرح السابق، وهو ما تراه الشركة مناسبا لوضع السوق فى حين أن أغلب المطورين قد قاموا بزيادة الأسعار فى حدود من 15% الى 20% ، ولا يمثل ضغوط كبيرة على العملاء، خاصة وأن الشركة تراعي متطلبات وإمكانيات الشباب، وتسعى لتوفير وحدات تتناسب مع تلك الشريحة، ما يعني أن زيادات الأسعار يجب أن تكون محسوبة بصورة أكثر دقة.

م. محمد النادي في حواره مع نشرة بلوم
م. محمد النادي في حواره مع نشرة بلوم

 

 

  • 5.1 مليار جنيه استثمارات الشركة في مشروع إيكو ويست بأكتوبر

 

بعد التغيرات التي طرأت على السوق.. كم تبلغ الاستثمارات الخاصة بالمشروعين؟

تبلغ استثمارات مشروع «إيكو ويست» نحو 5.18 مليارات جنيه للشق السكني.

 

ما تقييمك للسوق العقاري خلال الفترة الأخيرة؟

لا شك أن السوق العقاري بات عليه عبء كبير خلال السنوات الماضية، باعتباره يقود النمو في السوق المصري، وذلك في ظل الطفرة العمرانية التي تقودها الدولة، ومن ثم ما تقوم به شركات القطاع الخاص في اقتناص الفرص الاستثمارية، ومحاولة اللحاق بالدولة فيما تنفذه من مدنا جديدة، واستغلال تلك التحركات في إقامة مشروعات جديدة، وهو ما فرض أيضا منافسة كبيرة بين الشركات وبعضها.

 

ولماذا اتجهت الشركة إلى شريحة الشباب على وجه التحديد؟

غالبية المشروعات التي تم إطلاقها على مدار السنوات الماضية من قبل شركات القطاع الخاص تتركز في شريحة بعينها، ومن هنا جاء تركيز الشركة على البدء بإقامة مشروعات تخاطب شريحة الشباب الذى يمثل نسبة قصوى من المجتمع ، عبر خلق مجتمع متكامل ومستدام وتوفير كافة الخدمات في كومباوند سكني يلبي احتياجات تلك الشريحة، وهو ما يظهر في مشروع «إيكو ويست» خاصة وأنه سيراعي احتياجات شريحة الشباب وخاصة الشق المالي، وذلك من خلال تقديم تيسيرات في السداد وإقامة وحدات بأعلى مستوى من الجودة وبأسعار مناسبة.

 

  • الشركة تبدأ تسليم أول مرحلة خلال العام المقبل

 

تحدثنا عن التسويق، فماذا عن الشق الإنشائي؟

تسليم أول مراحل مشروع «إيكو ويست» من المخطط أن يكون خلال العام المقبل، بحسب الاتفاق المبرم مع شركة الحاذق للمقاولات، حيث تم ضخ جزء من العقد، على أن يتم استكمال قيمته خلال العام المقبل، وتسعى الشركة لطرح عقود مقاولات المرحلة الثانية مع بداية العام 2023، وذلك بالتوازي مع طرح وحدات بتلك المرحلة.

 

  • الاتفاق مع مدرستين دوليتين ومفاوضات حالية مع عدة نوادي

 

هل بدأت الشركة خطتها الخاصة بالأجزاء غير السكنية؟

بالفعل بدأت في ذلك، إذ أنه تم الاتفاق مع مدرستين دوليتين لإقامة فروع لهما في مشروع «إيكو ويست» وهناك مفاوضات مع أخرى، إلى جانب وجود محادثات مع عدة نوادي لإدارة الفرع الذي سيتم إقامته داخل المشروع، على مساحة 18 فدان، وفيما يتعلق بالخدمات جارى الانتهاء من التصميمات المعمارية  وستم الطرح للتنفيذ فى العام القادم.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار