Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جراند بلازا تخطط لإطلاق مشروع جديد منتصف العام المقبل

تخطط شركة جراند بلازا لبدء التوسع خلال الفترة المقبلة، حيث حددت الشركة المناطق التي تعتزم إطلاق مشروع في إحداها، وذلك خلال النصف الثاني من العام المقبل، وفق المهندس شريف عثمان، رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن المناطق الثلاثة هي غرب القاهرة والساحل الشمالي والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح عثمان، أن العاصمة الإدارية تضعها الشركة ضمن المناطق المستهدفة، من خلال سعي الشركة لإقامة مشروع بنشاط تجاري إداري بها، وهو ما يتوافق مع استراتيجيتها الرامية إلى تنويع المحفظة الاستثمارية، حيث تمتلك الشركة مشروعين في شرق القاهرة، هما «لاميرادا القاهرة الجديدة»، و«لاميرادا المستقبل» الذي تقيمه في مدينة مستقبل سيتي.

وأوضح أن جراند بلازا من الشركات القليلة في السوق التي تعتمد على التركيز على مشروع واحد والتوسع في الوقت الذي تنجح فيه في الوصول بالمشروع إلى معدلات آمنة على مستوى التنفيذ والإيرادات المالية التي تمكنه من اكتماله، دون الحاجة إلى ضخ أموال بصورة ذاتية أو اللجوء إلى فتح مشروع آخر وضخ أموال من خلاله في المشروع الأول، وهو نهج غير صحيح ينتج عنه توقف العمل أو تنفيذ المشروع بأقل جودة ممكنة.

وأشار إلى أن تكلفة التنفيذ ارتفعت بنحو 100% مع القفزات التي شهدتها أسعار مدخلات البناء جميعها وفي مقدمتها الحديد والأسمنت، وهنا يجب أن نشير إلى أن تلك الزيادات لا تتناسب مع الصعود الذي شهده سعر الدولار في مقابل الجنيه، موضحا ان الزيادة الحقيقية شهدتها أسعار الخامات المستوردة والتي يتم استخدامها في التشطيب.

ومنتصف العام الجاري، طرحت شركة جراند بلازا المرحلة الثانية  من مشروع لاميرادا المستقبل «Mirasol»، الذي تقيمه في مدينة مستقبل سيتي، وتبلغ مساحة المرحلة 9 أفدنة وتضم 140 وحدة.

وشملت مرحلة «Mirasol» 80 وحدة تاون هاوس، وتاون كورنر بمساحات تبدأ من 257 متر مربع، و60 وحدة دوبلكس، بمساحات تبدأ من 198 متر مربع، واستهدفت الشركة تحقيق مبيعات منها بقيمة 800 مليون جنيه، وهو ما يأتي وفق الخطة البيعية والتسويقية التي وضعتها الشركة بما يتناسب مع الوضع الحالي للسوق.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار