Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

خالد عباس: العاصمة الإدارية توافق على جدولة أقساط للمطورين بقيمة 10 مليارات جنيه

كشف المهندس خالد عباس رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الادارية  للتنمية العمرانية إن الشركة وافقت على جدولة أقساط للمطورين العقاريين بقيمة 10 مليارات جنيه لنحو 150 مشروع للتيسير على المطورين، بشرط متابعة المشروعات ووجود أعمال إنشاءات تتزامن مع خطط التنفيذ.

وأضاف خلال المؤتمر الذي حضرته بوابة بلوم بمقر الشركة منذ قليل، أن الشركة رفعت أسعار الأراضي بواقع من 10% إلى 12% خلال الآونة الأخيرة لتتناسب مع وضع السوق.

وأضاف  أن الشركة قامت بدراسة المناطق المحيطة بالمشروع، مثل مدينة مستقبل سيتي وطروحات هيئة المجتمعات العمرانية في القاهرة الجديدة، ومن هذا المنطلق تم تحديد نسبة الزيادة.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف إيرادات بنحو 5 مليارات جنيه من بيع نحو 50 قطعة سيتم طرحها خلال أسبوعين، وتم تطبيق الزيادة الجديدة عليها.

وكان قد كشف رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية،  أن الشركة حققت أرباحا قبل الضرائب بقيمة 17.5 مليار جنيه خلال الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر.

وأضاف أن قيمة الأرباح المحققة بعد الضرائب تقدر بنحو 13.5 مليار جنيه.

وأكد المهندس خالد عباس أن الشركة رفعت أسعار الأراضي بواقع 10% خلال الآونة الأخيرة لتتناسب مع وضع السوق.

وأضاف أن الشركة قامت بدراسة المناطق المحيطة بالمشروع، مثل مدينة مستقبل سيتي وطروحات هيئة المجتمعات العمرانية في القاهرة الجديدة، ومن هذا المنطلق تم تحديد نسبة الزيادة.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف إيرادات بنحو 5 مليارات جنيه من بيع نحو 50 قطعة سيتم طرحها خلال أسبوعين، وتم تطبيق الزيادة الجديدة عليها.

وكشف خالد عباس، أن قيمة الأراضي التي باعتها شركة العاصمة الإدارية منذ تأسيسها حتى الآن بلغت 250 مليار جنيه.

أضاف أن تلك القيمة تمثل بيع نحو 18 ألف فدان خلال السنوات الماضية.

وقال «عباس» إن الشركة حققت صافي ربح خلال النصف الأول من العام 2023 بنحو 10 مليارات جنيه.

وبحسب المستهدف الذي أعلن عنه رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، فإن أرباح الشركة للعام الحالي ستتراوح ما بين 22.7 و23.7 مليار جنيه، ارتفاعاً من 19.8 مليار في 2022، وأشار «عباس» إلى أن الشركة تلقت عروضًا من عدّة مكاتب استشارية؛ يتم دراستها في الوقت الراهن لاختيار مستشار الطرح.

ووافقت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بشكل مبدئي على طلبات 17 شركة عقارية تقدمت للحصول على تيسيرات فى سداد المستحقات المالية، وجدولة أقساط للمطورين وفق مصدر في الشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم».

وأضاف المصدر، أن النتيجة الأولوية لفزر الطلبات المقدمة لشركة العاصمة الإدارية اتضح أن هناك عددا كبيرا من الشركات العقارية التي تقدمت للمرة الأولى للحصول على التيسيرات وبالتالي تمت الموافقة على طلباتها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار