Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزارة الإسكان تمنح تيسيرات جديدة للأراضي الخدمية والاستثمارية بالمدن الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتعات العمرانية عن منح تيسيرات جديدة للأراضي الخدمية والاستثمارية والعمرانية والصناعية بالمدن الجديدة.

ووفق بيان، أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، أن منح تيسيرات جديدة للأراضي الخدمية والاستثمارية والعمرانية والصناعية بالمدن الجديدة يأتي حرصاً من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على دعم وتشجيع المستثمرين، وفي ضوء موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

أشار وزير الإسكان إلى أنه يتم منح التيسيرات على النحو التالي:- عدم استحقاق أية علاوات للتخديم الخارجي أو التخديم للخارج لأنشطة الفنادق والجامعات حال الموافقة على إقامتها بالمشروعات العمرانية المتكاملة، والسماح للمطور الصناعي بتخطيط وتقسيم قطع أراض صناعية حتى نسبة 75% من إجمالي مساحة المشروع على ألا تقل نسبة الطرق والفراغات والمناطق الخضراء والخدمات عن ٢٥% من إجمالي مساحة أرض المشروع.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار أنه يتم الالتزام بالضوابط والشروط العامة الآتية: سلامة كامل موقف قطع الأراضي، وعدم التعارض مع العقود المبرمة مع العملاء إن وجدت، والالتزام بتوفير أماكن انتظار السيارات طبقاً للكود المصري للجراجات وتعديلاته داخل حدود قطعة الأرض، والتنازل عن أي دعاوي قضائية قبل منح تلك التيسيرات، والالتزام بأخذ موافقات جهات الاختصاص التي قد تكون مطلوبة.

وكان قد أكد الدكتور عاصم الجزار، أن عام 2023 شهد ارتفاعاً كبيراً من المستثمرين للحصول على قطع الأراضى بمختلف الأنشطة فى جميع المدن الجديدة، موضحاً أن إجمالى عدد طلبات الاستثمار خلال العام المنصرم بلغت 4450 طلبا على 2415 فرصة استثمارية، بخلاف مبيعات مشروعى بيت الوطن للمصريين بالخارج، ومسكن، بالجنيه المصري والدولار.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن زيادة حجم الإقبال على الفرص الاستثمارية بمختلف الأنشطة بجميع المدن الجديدة، يعد دليلا على نجاح توجه الدولة، ممثلة في وزارة الإسكان، لتنمية المدن الجديدة، التى تسهم فى استيعاب الزيادة السكانية، وتوفير الفرص الاستثمارية وفرص العمل، وتحقيق جودة الحياة للمواطن المصري، مستشهدا بزيادة حجم الإقبال على الفرص الاستثمارية بمدينة بدر، وهذا يعتبر أحد الآثار الإيجابية المباشرة لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، وما حققه من عامل جذب للاستثمارات بقطاع شرق القاهرة.

وتعتزم وزارة الإسكان، تنفيذ مناطق أعمال جديدة تضم مجموعة من الأبراج شاهقة الارتفاع على غرار المنطقة المركزية في العاصمة الإدارية، وذلك في المخططات الجديدة التي تعكف الوزارة على تنفيذها حاليا.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار