Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المجتمعات العمرانية تجهز 650 فدانا للشراكة مع المطورين في 7 مدن جديدة

بكر بهجت

انتهت هيئة المجتمعات العمرانية من تجهيز حوالي 650 فدان للطرح على المطورين بنظام الشراكة في 7 مدن جديدة، وفق مصادر في الهيئة، في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، موضحة أن الأراضي موزعة على مدن الشروق، وأكتوبر الجديدة، وتوسعات الشيخ زايد، والمنصورة الجديدة ومدينة ناصر غرب أسيوط وحدائق أكتوبر والمنيا الجديدة وقنا.

وأضافت المصادر، أن الأراضي الجديدة يمكن أن يتم تخصيص جزء منها بالدولار، دون الدخول في شراكة، وفق رغبة الشركات للحصول عليها، مؤكدة أن الهيئة قامت بتسعير الأراضي وفق قرار اللجنة المخصصة لذلك، وبما يتناسب مع وضع السوق حاليا، دون أن تكشف عن سعر المتر المقرر الطرح به.

وخلال الفترة الماضية، خصصت وزارة الإسكان، نحو 596 فدانًا بالدولار لشركات عربية وأجنبية فى عدة مدن جديدة، أبرزها القاهرة الجديدة وأكتوبر وزايد ودمياط والعبور والشروق، بالتوازى مع تلقى الهيئة نحو 9200 طلب تخصيص أرض من مستثمريين بأنشطة متنوعة.

وبحسب بيانات هيئة المجتمعات العمرانية، فإن القاهرة الجديدة تستحوذ على النصيب الأكبر من الأراضي التي يتم إتاحتها، وخاصة في الأنشطة غير السكنية، وتنوعت باقي الأراضي على عدة مدن جديدة أبرزها، العلمين الجديدة وأسوان وسوهاج وأسيوط وأخميم والمنيا الجديدة.

وشهد العام الماضي تقدم حوالى 3449 طلب تخصيص، لعدد 1034 قطعة أرض بمساحة 3915 فدان، وفق الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان، لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار