Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العروبة مصر للإنشاء تتفاوض على 50 فدان في سوهاج لإقامة مشروع تجاري

بكر بهجت

 

دخلت شركة العروبة مصر للإنشاء والتعمير في مفاوضات على حوالي 50 فدان في مدينة سوهاج لإقامة مشروع تجاري ضخم، ضمن خطتها التوسعية في الأقاليم، وفق مصادر على صلة بالمفوضات في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مؤكدة أن الأراضي التي تتفاوض عليها الشركة ضمن أصول الدولة.

وتابعت المصادر، أن المفاوضات في مراحلها الأولى، إذ أن العرض يأتي قبل انتهاء الحكومة من خطة استغلال الأراضي والأصول التابعة لها في المحافظات، لافتة إلى أن العرض يشمل أيضا الشراكة على الأرض لتحقيق عوائد متكررة، إذ تستهدف الشركة طرح المشروع بنظام الإيجار.

وأطلقت شركة العروبة مصر في العام 2019 خطة لإنشاء 3 مولات بمحافظات دمنهور، والإسكندرية، والزقازيق، بتكلفة استثمارية تقدر 10 مليارات جنيه خلال 5 أعوام ضمن مشروعات «مول العروبة»، وتضمنت الخطة التواجد بمشروعاتها في الصعيد ومدن القناة، وعدد آخر من المحافظات إذا أتيحت الأراضي.

وتعمل الشركة على تنفيذ مشروعين، الأول هو «مول العروبة» بمحافظة الإسكندرية بمنطقة سموحة على مساحة 50 ألف متر بطاقة 1500 سيارة انتظار، ومحافظة الزقازيق على مساحة 60 ألف متر، و1500 سيارة انتظار.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار