Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العاصمة الإدارية تستهدف توفير 30% من الكهرباء بالمدينة عبر الطاقة الشمسية

تعتزم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، تغطية 30% من استهلاك الكهرباء في المدينة من الطاقة الشمسية بحلول عام 2030،جاء ذلك وفقًا لما أعلنه أحمد فهمى مدير عام بالشركة.

نسبة مساهمة الطاقة الشمسية

وأشار فهمي في حديث لمنصة العربية إلى أن نسبة مساهمة الطاقة الشمسية حالياً 18.5% من إجمالي إنتاج الكهرباء بالمدينة. وأوضح أن من شركة العاصمة تشترط على المطورين العقاريين تخصيص ما لا يقل عن 50% من أسطح العمائر في المشروع لتركيب ألواح الطاقة الشمسية، تماشياً مع رؤيتها لبناء مدينة مستدامة.

رخصة توزيع الكهرباء

وحصلت الشركة منذ عام على رخصة توزيع الكهرباء من وزارة الكهرباء، مما يمنحها الحق في إصدار فواتير الكهرباء وتحصيلها وبيعها بتعريفة الدولة، من خلال شركة تأسست بموجب عقد شراكة مع الشركة الكهربائية الفرنسية الحكومية (EDF) في عام 2020.

بيع  50 قطعة أرض

وعلى جانب آخر قال فهمي إن الشركة تواصل بيع باقي 50 قطعة أرض في منطقة الاستخدام المختلط MU23 بالعاصمة الإدارية التي أعلنت عنها مطلع العام الجاري، حيث تقوم الشركة حالياً بأعمال التسويات في الأرض.

وأوضح أن الشركة رفضت عددًا من العروض المقدمة من شركات مختلفة لشراء قطع الأراضي في هذه المنطقة، بسبب عدم توافر المعايير الجديدة التي وضعتها الشركة. تشمل المعايير المطلوبة جدية المطور وقوة الملاءة المالية، بالإضافة إلى وجود سجل خبرات في هذا المجال.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار