Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العاصمة الإدارية تبدأ تفعيل عقد تحالف حسن علام – صان مصر الشهر الجاري لمدة 5 سنوات

بكر بهجت

بدأت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في تفعيل العقد الخاص بتحالف «حسن علام – صان مصر»، والذي سيتولى إدارة وصيانة الحي الحكومي لمدة 5 سنوات، بحسب تصريحات اللواء عادل الزميتي رئيس قطاع الخدمات في الشركة لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى ان ذلك العقد أصبح ساريا منذ بداية شهر مارس الجاري.

وأضاف الزميتي، أن التحالف ستكون مهمته داخل مباني الحي الحكومي وليس خارجها، إذ أن الأعمال الخارجية تتولى تنفيذها شركة «بيئة» الإماراتية التي تتولى إدارة المخلفات الصلبة بالمرحلة الأولى بالكامل وفق العقد الموقع بينها وبين شركة العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن تفعيل عقد تحالف «حسن علام – صان مصر» يأتي مع بدء التشغيل التجريبي للحي الحكومي.

وفي أكتوبر الماضي اقتنص تحالف حسن علام _ صان مصر اكبر مناقصة في العاصمة الإدارية طرحتها شركة العاصمة وتشمل مشروع صيانة المنشآت الحكومية بقيمة 4 مليار جنيه تقريبا . وتصل مدة العقد إلى 5 سنوات وتنافس مع التحالف الفائز شركات اوراسكوم والمقاولون العرب والخرافى ناشيونال.

وفي عام 2020، فازت شركة بيئة الإماراتيةبعقد إدارة المخلفات الصلبة بالعاصمة الإدارية الجديدة، في الصفقة التي تنافست عليها في المرحلة الأخيرة مع شركتي لافا جيت الإيطالية اللبنانية، وأفيردا الإنجليزية اللبنانية، ووفق اتفاق شركة العاصمة تتولى الشركة الإماراتية تنفيذ الأعمال المتكاملة للإدارة، وتشمل جمع المخلفات وأعمال النقل واختيار الشركات الوسيطة والقيام بمهام الفرز والتجميع وإعادة تدوير المخلفات وتنفيذ أعمال الدفن الصحي للمخلفات والتخلص النهائي منها، وفي أكتوبر الماضي وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عقود إدارة منظومة المخلفات الصلبة والأنشطة المرتبطة بها للمرحلة الأولى من المشروع، بمدة تعاقد 15 عاما.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار