Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

السعودية المصرية للتعمير تتفاوض على قرض بقيمة 4.5 مليار جنيه لتمويل مشروع سنترال

دخلت الشركة السعودية المصرية للتعمير، في محادثات مع مجموعة بنوك للحصول على قرض بقيمة 4.5 مليار جنيه، وفق المهندس محمد الطاهر، الرئيس التنفيذى للشركة.

وأضاف الطاهر في رده على سؤال بوابة “بلوم”، على هامش مؤتمر المال جي تي إم، أن القرض سيتم توجيهه لمشروع سنترال الذي تقيمه الشركة في مدينة القاهرة الجديدة، لافتا إلى أن القرض سيتم توزيعه على جميع مراحل المشروع الذي تبلغ استثماراته نحو 18 مليار جنيه.

عقد إنشاءات مشروع سنترال

وفي أغسطس الماضي،  وقعت الشركة السعودية المصرية للتعمير عقد شراكة استراتيجي مع شركة “SANO” للمقاولات، إحدى شركات مجموعة “درة”، لبدء مرحلة الأعمال الإنشائية بمشروع “Central”.
وقال المهندس محمد الطاهر، حينها، إن الشركة حصلت على القرار الوزاري الخاص بالمشروع وإن توقيع العقد الجديد يمثل خطوة هامة نحو تسريع معدلات تنفيذ المشروع وفق أفضل المواصفات والمعايير الدولية المعتمدة، مشيرًا إلى أن القيمة الاستثمارية للعقد تبلغ 232 مليون جنيه.

السعودية المصرية تبدأ أعمال الحفر في مشروع سنترال

وأكد الطاهر أن الشركة السعودية المصرية بدأت في أعمال الحفر بالموقع، وأن هذه الاعمال من المقرر أن تستغرق ما بين 8 إلى 10 أشهر، وذلك قبل استكمال الخطوات التنفيذية الأخرى بالمشروع وفق الجدول الزمني المحدد.
وأضاف الطاهر؛ من المقرر أيضا بدء أعمال البناء والإنشاءات وصب الخرسانة بموقع المشروع خلال عام 2024، مشيرا إلى أن أعمال الحفر تمتد على مساحة مليون متر مربع، وعلى أعماق تتراوح ما بين 12 إلى 19 مترًا، مؤكدًا أن ضخامة الأعمال الإنشائية بمشروع “Central” تتناسب مع حجم الخدمات بالمشروع الذي يخدم حوالي مليون نسمة فور الانتهاء من تنفيذه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار