Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

التخطيط: 193 عقارا مملوكا لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية بالإسكندرية

قالت وزيرة التخطيط، الدكتورة هالة السعيد، إن عدد العقارات المملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية بمحافظة الإسكندرية تصل إلى 193 عقار.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوزيرة التخطيط ، رئيس مجلس ادارة صندوق مصر السيادي، الدكتورة هالة السعيد، لعدد من الأصول المملوكة لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية التابعة لشركة مصر القابضة للتأمين احدي شركات الصندوق السيادي، علي هامش زيارتها لمحافظة الأسكندرية.

وخلال الزيارة رافقتها مها عبدالرازق القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للشركة والتي قدمت تقريرا حول موقف العقارات والأصول التي تديرها الشركة في محافظة الاسكندرية وخطة تطويرها وتعظيم العوائد منها ومنها فندق المتروبولتان الذي يعد احد أهم الاصول بالاسكندرية وله قيمة تاريخية مميزه وشهد عملية تطوير واسعة وتم اسناده لشركة متخصصة حققت قصة نجاح في تطوير الفندق وضاعفت العائد منه لاكثر من ١٠ أضعاف.

تعظيم الأصول العقارية

و أكدت السعيد، أهمية تعظيم استغلال الأصول العقارية وتعظيم العوائد منها وميكنة كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالمحفظة الاستثمارية لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية وذلك بالتعاون مع صندوق مصر السيادي، مشيرة إلى أن عدد العقارات المملوكة للشركة بمحافظة الإسكندرية تصل إلى 193 عقار.

كما أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ضرورة التنسيق بين محافظة الاسكندرية ووزارة التنمية المحليةو الشركة لتحقيق التكامل والاستفادة من إمكانيات الصندوق السيادي، موضحة أن الصندوق يسعى لتطوير كافة الشركات التابعة لمصر القابضة للتأمين باعتبارها صرح اقتصادي كبير يضم خبرات وكفاءات متميزة وأصول استثمارية وفرص واعدة.

وتفقدت السعيد يرافقها محافظ الاسكندرية، ووزير التنمية المحلية، فندق المتروبول وشارع فؤاد ومحيط المتحف اليوناني.

كما تفقدت الوزيرة مشروع تطوير ميدان محطة مصر بمحافظة الإسكندرية، وأوضح المحافظ  أن مشروع تطوير ميدان محطة مصر،  يعد تجسيداً للمشروعات القوميـة التـي أولتها القيادة السياسية أهمية خاصة بإعتباره ميدان تراثي وتاريخي ويقع في سرة مدينة الإسكندرية أقدم سكندريات العالم، ويأتي استكمالا لمسيرة التنمية والإنجازات في محافظة الإسكندرية، وتم تنفيذه وفقاً لأعلى معايير الجودة والكفاءة والأكواد الخاصة.

وأكد أن المشروع يأتي تنفيذا لرؤية الدولة للقضاء على الأسواق العشوائية وظاهرة الباعة الجائلين من خلال إنشاء أسواق حضارية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار