Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإسكان تعلن افتتاح أول مدرسة لغات بمدينة العلمين الجديدة

أعلن المهندس وائل سمير، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، عن افتتاح مدرسة ” العلمين الجديدة الرسمية للغات” بحي الإسكان المتميز، سعة 28 فصلاً بمراحل تعليمية مختلفة (رياض الأطفال – ابتدائي – إعدادي -ثانوي)، والتي تعد أول مدرسة يتم تشغيلها بمدينة العلمين الجديدة.

وأوضح رئيس الجهاز أن مع افتتاح مدرسة العلمين الجديدة الرسمية للغات يام فتح باب التقديم لقبول دفعة جديدة من طلاب مرحلة رياض الأطفال للالتحاق بالعام الدراسي 2024/2023، من جميع محافظات الجمهورية.

وأوضحت أميرة خليل، مديرة المدرسة أن التقديم متاح حالياً لمرحلة رياض الأطفال فقط للالتحاق بمدرسة العلمين الجديدة الرسمية لغات، من خلال زيارة ولي الأمر المدرسة، وتقديم ولي الأمر أوراق التحاق التلميذ للمدرسة.

وفي سياق متصل، أوضح المهندس ياسر عبد الحليم، رئيس جهاز تنمية مدينة المنصورة الجديدة، أنه تم بيع 7 محال تجارية وصيدلية بجلسة للمزاد العلني بالسوق التجارية بمشروع إسكان جنة بالمنطقة الأولى، وذلك بحضور ممثلي مجلس الدولة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ووزارة المالية وجهاز المدينة وشرطة التعمير، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بالحرص على سرعة الانتهاء من تنفيذ وتشغيل مشروعات الإسكان المختلفة لتسليمها لحاجزيها وتوفير كافة الخدمات للسكان.

وأضاف رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة، أن المحال المباعة تنوعت أنشطتها بين ( سوبر ماركت – مطعم – مجمدات – مطعم أسماك – خضراوات وفاكهة – كافتيريا – صيدلية ..وغيرها.

وتلقت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية عدة طلبات للحصول على أراضي بالمنطقة الجنوبية في مدينة العلمين الجديدة من مستثمرين عرب ومصريين، لإقامة مشروعات بنظام الشراكة مع وزارة الإسكان.

وقال مصدر بجهاز مدينة العلمين الجديدة، إنه جارٍ دارسة كافة العروض المقدمة من المستثمرين والإعلان عنها رسميا خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن أغلب العروض جاءت من شركات الاستثمار الخليجية والتى تتمتع بملاءة مالية وسابقة أعمال قوية.

وتعتمد الإسكان فى مشروعات الشراكة، بأنها تقوم بمنح الأرض للمستثمر مقابل حصولها على حصة عينيه من الوحدات تعادل قيمة الأرض، على أن تكون الوزارة هى الجهة المنوط بها تسويق المشروع وفقا للسعر المعلن حينها.

وتعد مدينة العلمين الجديدة إحدى مدن الجيل الرابع، التي تنفذها الدولة وتستهدف تطبيق معايير استدامة الطاقة وتدوير المخلفات لتصبح مدناً خضراء.

كما أنه يتم العمل على أن تكون مركزاً لريادة المال والأعمال على المستوى العالمي والإقليمي، ومقصداً للسياحة العالمية والمحلية.

وكشفت «نشرة بلوم العقارية» نهاية يوليو الماضي، عن عزم هيئة المجتمعات العمرانية إعادة طرح مشروع جنوب مارينا في منطقة الساحل الشمالي، تحت مسمى مارينا العلمين خلال الأشهر القليلة المقبلة، على مساحة تقترب من 3000 فدان، وفق تصريحات مصادر في الهيئة، مشيرة إلى الاستثمارات المبدئية التي تستهدفها الهيئة في حدود 150 مليار جنيه.

وأضافت المصادر، أن الأسابيع الماضية، شهدت عقد عدة جلسات مع عدة مكاتب استشارية لوضع مخطط جديد يتناسب مع المنطقة، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع شركات عاملة في المنقطة للتعرف على رؤيتهم للمشروع الجديد ومتطلباتهم، لافتة إلى أنه من المتوقع ان يتم الانتهاء من الخطوط العريضة خلال الربع الأخير من العام الجاري والإعلان عن تفاصيل المشروع مع بداية العام المقبل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار