Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الأهلي صبور تخطط لزيادة محفظة الأراضي بنحو 5 ملايين متر وتطلق 4 شركات جديدة

تستهدف شركة الأهلي صبور، التعاقد علي تطوير حوالي ٥ ملايين متر مربع خلال عام 2024  مقابل  6 ملايين متر محفظة أراضي الشركة المتعاقد على تطويرها حاليا، وفق المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة الشركة، مشيرا إلى أن الشركة طورت ٦٥ مشروعا على مدار ٢٩ عاما باجمالي مساحة ١٢ مليون متر مربع .

وأضاف صبور خلال المائدة المستديرة التي عقدتها الشركة، وحضرتها نشرة بلوم العقارية التي تصدرها بوابة بلوم، أن الشركة تدرس عدة فرص لتطوير أراضي بالمشاركة تتوزع ما بين مدينة مستقبل سيتي، وفي غرب القاهرة، والساحل الشمالي، والعين السخنة، والعلمين الجديدة، وأيضا في العاصمة الإدارية، والاقاليم، متوقعا التعاقد علي مشروعين قبل نهاية العام الجاري.

وتابع صبور أن المناطق التي من الأقرب للتعاقد هي الساحل الشمالي، والتجمع الخامس، والسادس من أكتوبر، كاشفا عن استحواذ الشركة على قطعة أرض مساحة ٥٠ الف متر مربع في خليج نعمة بمدينة شرم الشيخ .

وأعلن  المهندس أحمد صبور، أن الشركة تعتزم تدشين  أربعة كيانات استثمارية جديدة تنضم  لمجموعة الأهلي صبور  ومكملة لنشاطها، ليصل  عدد الشركات التابعة لمجموعة لأهلي صبور إلى 19 شركة، موضحا أن الشركة الأولى هي «جراندي» والمسؤولة عن أعمال التشطيبات وخدمات الأثاث  والديكور والتي ستوفر لعملاء مشروعات الشركة ثلاثة فرص نموذجية لتشطيب الوحدات، والشركة الثانية هي «التزام» بالشراكة مع مجموعة «التزام الإماراتية» والتي تهتم بإدارة الأصول العقارية وخدمات إدارة المرافق وصيانة المجمعات السكنية المتكاملة، للحفاظ علي المشروعات وزيادة قيمتها علي مرور الزمن موضحا أن شركة صبور تساهم بنحو 40% مقابل 60% لصالح التزام الإمارتية.

وأضاف، أن الشركة الثالثة ستكون متخصصة في مجال تسويق المشروعات لصالح الغير والمخطط  إطلاقها رسميا قبل نهاية العام الجاري، ووقعت بالفعل  عقود لتسويق مشروعات بنحو 30 مليار جنيه كانطلاقة أولى للشركة.

 

م. أحمد صبور
م. أحمد صبور

 

وأوضح أن الأهلي صبور قررت اختراق  نشاط التسويق المباشر للمشروعات العقارية الجاهزة  بشكل منفصل بعد نجاح تجربتها  في تسويق مشروعي «جاردينا» و«وصال» التابعين لبنكي الأهلي ومصر، موضحا أن الدراسات  أشارت لوجود مخزون كبير من الوحدات العقارية الجاهزة  بقيمة بيعية تتجاوز التريليون جنيه، ستكون متوفرة في السوق العقاري خلال عامين، تزامنا مع تسليم الحصة العينية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.

وأشار صبور  أن الشركة الرابعة  ستكون مخصصة لادارة  المكونات غير السكنية في مشروعات الاهلي صبور سواء الفنادق او المباني التجارية والإدارية، والطبية والاندية الرياضية وغيرها ، وتساهم فيها الأهلي صبور بنسبة ٩٠٪ والحصة المتبقية لصالح العاملين بالشركة.

 

أحد مشروعات الأهلي صبور
أحد مشروعات الأهلي صبور
الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار