Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العربي الإفريقي تتوقع استمرار صعود أسهم الشركات العقارية في مصر

قال رئيس إدارة البحوث بشركة العربي الإفريقي الدولي للأوراق المالية والسندات، محمود جاد، إن أسهم الشركات العقارية في مصر سجلت أداء قويا منذ بداية العام، وتحديدا منذ تعويم العملة في أكتوبر 2022.

ووفقا لـ «العربية» أضاف جاد في مقابلة مع أنه رغم الأداء الإيجابي لمعظم أسهم الشركات العقارية إلا أن أداؤها أقل من المؤشر إيجي إكس 30 باستثناء أسهم طلعت مصطفى التي قفزت بنسبة كبيرة وتفوق على المؤشر الرئيسي.

وأشار جاد إلى أن الأسهم العقارية لاسيما الشركات الكبرى التي لديها مخزون من الأراضي والوحدات تكون مستفيدة من عمليات خفض العملة نتيجة إعادة تسعير الوحدات.

وكشف أن هناك زيادة كبيرة في أسعار العقارات خلال عام 2022 و2023 نتيجة انخفاض الجنيه، ولكن لم تعكس الأسهم العقارية هذه الزيادة في الأسعار.

وأفاد بأن هناك بعض الأسهم قد تشهد ارتفاعا كبيرا محتملا، والبعض الآخر ستسجل ارتفاعا أقل، وهذا نتيجة أن حركة الأسهم كانت انتقائية خلال الفترة الماضية.

وأصدرت شركة العربي الإفريقي الدولي للأوراق المالية، تقريرا حول القطاع العقاري المصري ما بعد التعويم وإعادة تقييم الأصول وانعكاس ذلك على أداء أسهم القطاع.

كما حددت الشركة أسعارها المستهدفة للشركات العقارية المدرجة، وجميعها جاءت عند أسعار أعلى بكثير من الأسعار السوقية الحالية.

وتباين أداء الشركات العقارية المدرجة في البورصة خلال الربع الثالث من العام الحالي، حيث حققت الشركات نموا جيدا في الأرباح بدعم من زيادة كبيرة في المبيعات، وفي مقدمتها طلعت مصطفى وبالم هيلز وسوديك ومدينة مصر، في حين تراجعت أرباح شركات أخرى مثل إعمار مصر ومصر الجديدة للإسكان.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار