Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

عاجل.. العاصمة الإدارية تحقق أرباح بقيمة 17.5 مليار جنيه بنهاية سبتمبر

كشف المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن الشركة حققت أرباحا قبل الضرائب بقيمة 17.5 مليار جنيه خلال الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر.

وأضاف خلال المؤتمر الذي تعقده الشركة الآن أن قيمة الأرباح المحققة بعد الضرائب تقدر بنحو 13.5 مليار جنيه.

وكان قد كشف المهندس خالد عباس أن الشركة رفعت أسعار الأراضي بواقع 10% خلال الآونة الأخيرة لتتناسب مع وضع السوق، مؤكدا أن الشركة حققت أرباحا قبل الضرائب بقيمة 17.5 مليار جنيه خلال الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر.

وأضاف أن الشركة قامت بدراسة المناطق المحيطة بالمشروع، مثل مدينة مستقبل سيتي وطروحات هيئة المجتمعات العمرانية في القاهرة الجديدة، ومن هذا المنطلق تم تحديد نسبة الزيادة.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف إيرادات بنحو 5 مليارات جنيه من بيع نحو 50 قطعة سيتم طرحها خلال أسبوعين، وتم تطبيق الزيادة الجديدة عليها.

وكشف خالد عباس، أن قيمة الأراضي التي باعتها شركة العاصمة الإدارية منذ تأسيسها حتى الآن بلغت 250 مليار جنيه.

وأضاف أن تلك القيمة تمثل بيع نحو 18 ألف فدان خلال السنوات الماضية.

ووافقت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بشكل مبدئي على طلبات 17 شركة عقارية تقدمت للحصول على تيسيرات فى سداد المستحقات المالية، وفق مصدر في الشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم».

وأضاف المصدر، أن النتيجة الأولوية لفزر الطلبات المقدمة لشركة العاصمة الإدارية اتضح أن هناك عددا كبيرا من الشركات العقارية التي تقدمت للمرة الأولى للحصول على التيسيرات وبالتالي تمت الموافقة على طلباتها.

وأكد المصدر أن المهلة الأخيرة لتقديم الشركات طلبات للحصول على التيسيرات المقدمة من الشركة ستكون غدا الأربعاء 15 نوفمبر 2023، لافتا إلى أن الشركة ليس لديها نية لمد فترة تلقي الطلبات، لاسيما وأنها أتاحت فترة التقديم إلى 3 شهور متتالية وهو وقت كافي لاستيعاب كافة الطلبات لجميع الشركات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار