Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أبوظبي للاستثمار السياحي تخصص 150 مليون دولار لإقامة فنادق في مصر

وضعت شركة أبوظبي للاستثمار السياحي، خطة لضخ استثمارات جديدة في مصر، وإقامة مشروعات بقيمة 150 مليون دولار.
ووفق بيان الشركة فإن الاستثمارات الجديدة سيتم توجيهها لتطوير فنادقها في مدينتي الغردقةالغردقة وشرم الشيخ  وإنشاء فندق جديد بمنطقة الاهرامات بالجيزة.
من جانبه قال يحيى قطب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للاستثمار السياحي احدي الشركات المملوكة لصندوق أبوظبي للتنميةأبوظبي للتنمية إن الشركة تبحث عن فرص استثمارية جديدة في مصر، وهو ما يؤكد رغبة الشركة في زيادة وتوسع حجم استثماراتها، مع الطفرة التي يشهدها القطاع الاستثمار السياحي والفندقي.
وأكد أن الاستثمار في المجال السياحى يعد من أفضل الفرص الاستثمارية الموجودة حاليًا في مصر، ويحظى باهتمام ومتابعة كبيرة من الحكومة لتسهيل وتذليل جميع العقبات للمستثمرين في هذا المجال.
وتوقع قطب زيادة أعداد السياح القادمين إلى مصر خلال الموسم الشتوى والذي بدأ في الربع الأخير هذا العام ويمتد حتى نهاية الربع الاول العام القادم.

وكشفت بيانات الحكومة، عن نمو كبير في إيرادات مصر من القطاع السياحي، حيث نمت بنسبة 25.7% لتسجل نحو 10.3 مليارات دولار خلال أول 9 أشهر من العام الحالي.

وسجلت الإيرادات السياحية خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام المالي 2022/ 2023 نحو 10.3 مليار دولار بزيادة 25.7% عن إيرادات الفترة ذاتها من العام المالي 2021/ 2022، والتي بلغت 8.2 مليار دولار.

ولفت التقرير إلى أن ذلك يعود بشكل مباشر إلى زيادة أعداد السائحين القادمين إلى مصر بنسبة 32% بما يعادل 10 ملايين سائح؛ ما أدى إلى زيادة عدد الليالي السياحية خلال الفترة نفسها بنسبة 26.8% لتصبح 110.5 مليون ليلة سياحية.

وتوقعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، أن تواجه السياحة في مصر مخاطر سلبية نتيجة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت الوكالة إن إيرادات السياحة وقناة السويسقناة السويس وانتعاش تحويلات العاملين في الخارج، يمكن أن تساهم في احتواء احتياجات التمويل مقارنة بالواردات الأكبر حجما، لكنها تتوقع مخاطر بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس خاصة على قطاع السياحة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار