Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

وزير الطاقة السعودي: نقوم بدور ريادي في مجال الحد من التغير المناخي

أكد وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن المملكة تقوم بدور ريادي في مجال الحد من التغير المناخي.

وقال وزير الطاقة، خلال كلمته في فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي، إننا نستثمر في كل ما يسهم في انتقال مناسب للطاقة الخضراء بالمملكة، وطرحت مبادرتين للتحول إلى الطاقة الخضراء، بحسب «العربية».

وأضاف: «نحن نأخذ قضايا تغيّر المناخ على محمل الجد ونأخذ زمام المبادرة»، وتابع: «نأمل أن يكون لدينا سوق لـ الكربون ونأمل أن يكون سوقاً إقليمياً».

انطلق امس الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض مؤتمر التعدين الدولي الثالث، والذي أصبح حدثا عالميا سنويا يناقش مستقبل قطاع التعدين واحتياجاته وتحدياته وطرح الحلول لها.

 

وستشهد النسخة الحالية مشاركة 145 دولة و250 متحدثا في الجلسات المختلفة.

وتهدف استراتيجية السعودية لأن يكون قطاع التعدين الركيزة الثالثة في الاقتصاد بعد النفط والبتروكيماويات. لا سيما أنه يشكل المواد الأولية لكثير من الصناعات التي قامت المملكة بتوطينها كالسيارات الكهربائية والصناعات الفضائية.

 

من جانبه، أكد الخبير الاقتصادي محمد العنقري في مقابلة سابقة مع «العربية» أن أهمية مؤتمر التعدين تنبع من أن المملكة العربية السعودية وضعت قطاع التعدين كركيزة ثالثة للاقتصاد والصناعة بعد النفط والبتروكيماويات، وبالتالي سيكون هناك تركيز كبير على جذب استثمارات للقطاع بعد أن ثبت وجود ثروة تعدينية تقديرية بحدود 1.3 تريليون دولار.

 

وذكر أن وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، أعلن عن وجود مراجعة لحجم الثروة التعدينية بعد تجاوز عملية الاستكشاف أكثر من 700 ألف كيلومتر مربع من مساحة المملكة ما يشير إلى إمكانية وجود أرقام أعلى في حجم الثروة التعدينية وأن المملكة على أعتاب مرحلة جديدة تخدم الصناعة السعودية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار