Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هيئة البورصات الأميركية: لم نوافق بعد على صناديق بيتكوين المتداولة

أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية إنها لم توافق بعد على صناديق بيتكوين الفورية المتداولة في البورصة، رغم نشر منشور على حساب الهيئة التنظيمية على موقع “إكس”.

وتتسابق شركات وصناديق على جذب مستثمري البيتكوين، حيث كشفت 11 شركة استثمارية عن عمولاتها لصناديق تداول البيتكوين التي ستقوم بإدراجها.

 وحدد صندوق تداول Bitwise للبيتكوين عمولة التداول عند 0.24% من قيمة الصفقة، فيما حدد صندوق تداول VanEck للبيتكوين عمولة التداول عند 0.25% من قيمة الصفقة.

وحدد صندوق تداول ARK للبيتكوين عمولة التداول عند 0.25% من قيمة الصفقة، وحدد صندوق تداول بلاك روك للبيتكوين عمولة التداول عند 0.30% من قيمة الصفقة، في حين حدد صندوق تداول Grayscale للبيتكوين عمولة التداول عند 1.5% من قيمة الصفقة.

وتوقع «ستاندرد تشارترد» استقطاب صناديق تداول البيتكوين 100 مليار دولار في العام الحالي فقط.

وتجاوز سعر بيتكوين 47 ألف دولار للمرة الأولى  الإثنين منذ أبريل 2022، وسط ترجيحات بأن الجهات التنظيمية الأميركية على استعداد للموافقة على إصدار الصناديق المتداولة في البورصة التي تستثمر مباشرة في الأصول الرقمية لأول مرة.

وارتفع سعر العملة الرقمية الأصلية بما يصل إلى 6.2% ليصل إلى 47007 دولارات، وهي أكبر زيادة في يوم منذ 15 نوفمبر الماضي، حيث كانت العملة قد سجلت زيادة بنسبة 160% على مدار العام الماضي، وسط توقعات بأن تمنح لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية موافقتها على الطلبات، حيث تواصل ارتفاعها نحو مستويات لم تُسجل سابقاً قبل انهيار العملات المشفرة في النصف الثاني من 2022.

يشار إلى أن بيتكوين قد بلغت أعلى مستوياتها التاريخية عند 69 ألف دولار في نوفمبر 2021.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار