Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

هبوط سعر بيتكوين لـ45 ألف دولار إثر نفى خبر إقرار صناديق الاستثمار

هبط سعر بيتكوين  إلى 45 ألف دولار تقريباً قبل تقليص خسائره، بعدما زعم منشور كاذب على حساب إكس التابع لهيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية أنها وافقت على إدراج صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة التي تحوز الأصل المشفر.

وكان سعر بيتكوين، تجاوز 47 ألف دولار للمرة الأولى  الإثنين منذ أبريل 2022، مع تزايد التفاؤل بأن الموافقة المنتظرة منذ وقت طويل على طرح صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة باتت وشيكة.

فيما أكدت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية إنها لم توافق بعد على صناديق بيتكوين الفورية المتداولة في البورصة،منوهة إلى أن حسابها على منصة إكس تعرض للاختراق.

وشكل حادث الأمن السيبراني مفاجأة للمنخرطين في السوق أمس، ويتوقع المحللون إلى حد كبير إعلان الهيئة عن قرار حاسم بشأن طلبات إصدار صناديق متداولة في البورصة في الولايات المتحدة اليوم، فيما جرى تداول بيتكوين اليوم بسعر 45660 دولاراً عند الساعة 9:35 صباحاً بتوقيت سنغافورة.

وتتسابق شركات وصناديق على جذب مستثمري البيتكوين، وكشفت 11 شركة استثمارية عن عمولاتها لصناديق تداول البيتكوين التي ستقوم بإدراجها.

 وحدد صندوق تداول Bitwise للبيتكوين عمولة التداول عند 0.24% من قيمة الصفقة، فيما حدد صندوق تداول VanEck للبيتكوين عمولة التداول عند 0.25% من قيمة الصفقة.

فى السياق، حدد صندوق تداول ARK للبيتكوين عمولة التداول عند 0.25% من قيمة الصفقة، وحدد صندوق تداول بلاك روك للبيتكوين عمولة التداول عند 0.30% من قيمة الصفقة، في حين حدد صندوق تداول Grayscale للبيتكوين عمولة التداول عند 1.5% من قيمة الصفقة، وتوقع «ستاندرد تشارترد» استقطاب صناديق تداول البيتكوين 100 مليار دولار في العام الحالي فقط.

جدير بالذكر أن العملة المشفرة  بيتكوين قد بلغت أعلى مستوياتها التاريخية عند 69 ألف دولار في نوفمبر 2021.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار