Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مبيعات المنازل الفاخرة في دبي تتضاعف خلال 2023

تضاعفت مبيعات المنازل الفاخرة في دبي والتي يبلغ سعرها 25 مليون دولار «92 مليون درهم» وما فوق في 2023، بحسب سي إن بي سي.

ووصل إجمالي صفقات العقارات التي تزيد أسعارها عن 25 مليون دولار إلى 2.3 مليار دولار 8.4 مليار درهم العام الماضي مع استمرار الطلب القوي على قطاع العقارات الفاخرة.

وارتفعت القيمة الإجمالية لمبيعات العقارات التي تزيد قيمتها عن 10 ملايين دولار بنسبة 91% لتصل إلى 7.6 مليار دولار في العام الماضي، وتم تحقيق 28% منها في الربع الرابع وحده.

هذا وسجلت مبيعات المنازل الفاخرة في دبي والعقارات السكنية، التي تبلغ قيمتها أكثر من 10 ملايين دولار، مبيعات بلغت 5.8 مليار دولار بين الربع الأول والربع الثالث من عام 2023، أي ما يقرب من ضعف مستوى لندن التي احتلت المركز الثاني بـ 3.2 مليار دولار.

ومؤخرا قالت شركة دبليو كابيتال للوساطة العقارية، إن مبيعات عقارات دبي السنوية تتجه لتسجيل قيمة قياسية جديدة مع تجاوز قيمتها 400 مليار درهم خلال العام الحالي وذلك للمرة الأولى على الإطلاق، استنادًا إلى بيانات دائرة الأراضي والأملاك في الإمارة.

وقال الخبير العقاري وليد الزرعوني رئيس مجلس إدارة دبليو كابيتال، إن قيمة المبيعات العقارية منذ بداية العام 2023 حتى الآن ارتفعت مبيعات عقارات دبي لأكثر من 393 مليار درهم في أعلى مستوى تاريخي مسجل في تاريخ السوق، بعد تنفيذ أكثر من 127 ألف صفقة، ومع بقاء أسبوع على نهاية العام من المتوقع أن تتجاوز 400 مليار درهم.

وتوقع الزرعوني بحسب بيان الشركة، أن يستمر الزخم التاريخي في السوق العقارية في دبي خلال العام المقبل بعد النمو الكبير في العام 2023، فيما يقترب القطاع من دخول العام الرابع من الزيادات المتتالية في الأسعار في دورة السوق الثالثة.

وتابع الزرعوني: ستكون أيضًا مسألة وقت لمعرفة ما إذا كان العام المقبل، سيكون قادرًا على تحطيم هذا الرقم القياسي المسجل حاليًا أم لا، حيث من المنتظر أن يستمر الطلب في النمو والأسعار أيضًا في الارتفاع، ما يجعل سوق دبي العقارية أرضًا خصبة للاستثمار لجميع الجنسيات من حول العالم.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار