Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركتان تخفضان رسوم صناديق بيتكوين المحتملة قبل قرار تنظيمي أمريكي

خفضت شركتا بلاك روك وآرك إنفستمنت مانجمنت  الرسوم على الصناديق الفورية المحتملة لبيتكوين المتداولة في البورصة، الأمر الذي زاد المنافسة بين جهات الإصدار التي تتسابق من أجل جعل منتجاتها جذابة للمستثمرين قبيل قرار اللجنة التنظيمية الأميركية بشأن مستقبل هذه الصناديق.

وقلّصت “بلاك روك” الرسوم على صندوق “آي شيرز إي تي إف” (iShares ETF) المقترح بمقدار خمس نقاط أساس إلى 0.25%، وفقاً لتقرير محدث لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية اليوم الأربعاء.

 كما خفضت رسومها التمهيدية على الصندوق، بحيث يدفع المستثمرون مصروفات نسبتها 0.12% في أول 12 شهراً، أو لأول أصول بقيمة خمس مليارات دولار، بدلاً من نسبة 0.2%.

وسيُدرج صندوق “إي تي إف” التابع لشركة آرك الذي يضم “2 شيرز برسوم قدرها 0.21%، حسبما أظهر ملف منفصل، أي أقل بأربع نقاط أساس من الرسوم التي اقترحتها يوم الثلاثاء.

ومن المقرر أن تتخذ لجنة الأوراق المالية والبورصات قراراً بشأن بعض طلبات صناديق “بتكوين إي تي إف”  في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وهبط سعر بيتكوين  إلى 45 ألف دولار تقريباً قبل تقليص خسائره، بعدما زعم منشور كاذب على حساب إكس التابع لهيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية أنها وافقت على إدراج صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة التي تحوز الأصل المشفر.

وكان سعر بيتكوين، تجاوز 47 ألف دولار للمرة الأولى  الإثنين منذ أبريل 2022، مع تزايد التفاؤل بأن الموافقة المنتظرة منذ وقت طويل على طرح صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة باتت وشيكة.

يشار إلى أن العملة المشفرة  بيتكوين قد بلغت أعلى مستوياتها التاريخية عند 69 ألف دولار في نوفمبر 2021.

فيما أكدت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية إنها لم توافق بعد على صناديق بيتكوين الفورية المتداولة في البورصة،منوهة إلى أن حسابها على منصة إكس تعرض للاختراق.

وشكل حادث الأمن السيبراني مفاجأة للمنخرطين في السوق أمس، ويتوقع المحللون إلى حد كبير إعلان الهيئة عن قرار حاسم بشأن طلبات إصدار صناديق متداولة في البورصة في الولايات المتحدة اليوم، فيما جرى تداول بيتكوين اليوم بسعر 45660 دولاراً عند الساعة 9:35 صباحاً بتوقيت سنغافورة.

وتتسابق شركات وصناديق على جذب مستثمري البيتكوين، وكشفت 11 شركة استثمارية عن عمولاتها لصناديق تداول البيتكوين التي ستقوم بإدراجها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار