Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

شركة PayPal تطلق عملة مستقرة مدعومة بالدولار لتسهيل المدفوعات

قامت شركة PayPal بإطلاق عملة مستقرة مدعومة بالدولار للمساعدة في تسهيل المدفوعات، كأحدث إضافة إلى مجموعة خدماتها المشفرة، وهو أول تحرك من نوعه من مؤسسة مالية كبرى في أميركا.

وبحسب سي إن بي سي، تم تصميم الأصل الجديد (العملة المشفرة) تحت مسمى PayPal USD (PYUSD)، للتعامل مع الإمكانات الناشئة في تقنيات ويب3 (سلسلة من التطبيقات اللامركزية مفتوحة المصدر والمترابطة والمدعومة ببنية حوسبة blockchain) والبيانات الرقمية الأصيلة.

يأتي إطلاق العملة الجديدة في الوقت الذي ينتظر فيه المشاركون في السوق تصويت الكونجرس على مشروع قانون أساسي للعملات المستقرة، والذي تم تقديمه إلى مجلس النواب مع ثلاثة مشاريع قوانين أخرى للعملات المشفرة لأول مرة.

وأفادت PayPal أن وظيفة العملة المستقرة هي تقليل الاحتكاك بالأموال التقليدية في عالم المدفوعات، ضمن التجربة في الإعدادات الافتراضية والسماح بالتدفقات المباشرة للمطورين.

غير أن العملة الجديدة قابلة للاسترداد بالدولار ومدعومة بودائع دولارية وسندات خزانة أميركية قصيرة الأجل وما يماثلها من النقد.

وقال دان شولمان، الرئيس التنفيذي للشركة، إن التحول إلى العملات الرقمية المستقرة يتطلب أداة رقمية متصلة بسهولة بالعملة الورقية مثل الربط بالدولار الأميركي.

وبعد الإعلان، ارتفعت أسهم PayPal بأكثر من 1%.

وتعرف العملات المستقرة على أنها عملات رقمية يتم ربط أسعارها بأصل أساسي، وعادة ما يتم الربط بالدولار الأميركي- فيما يمكن الربط أيضا ببعض السلع أو الأصول المالية الأخرى.

ويتم إصدار العملة الجديدة PayPal USD (PYUSD)،من قبل Paxos ، والتي أصدرت سابقًا عملة BUSD المربوطة بالدولار والتي تحمل علامة Binance.

وعقب أزمات عدة واجهتها Binance، تم توجيه أمر إلى Paxos من قبل وزارة الخدمات المالية بولاية نيويورك في فبراير  بالتوقف عن إصدار BUSD ، والذي أدى حينها لتراجع في القيمة السوقية للعملات المستقرة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار