Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

نيوم السعودية تؤسس مشروعا مشتركا بقيمة 10 مليارات دولار مع DSV الدنماركية

أعلنت شركة نيوم عن شراكة مع شركة DSV الدنماركية بقيمة 10 مليارات دولار، ضمن فعاليات النسخة السابعة من مبادرة مستقبل الاستثمار اليوم الثلاثاء.

وستركز الشراكة على تقديم الخدمات اللوجستية لمشروع نيوم في السنوات المقبلة.

وستمتلك نيوم 51% من المشروع المشترك، وتمتلك شركة DSV الحصة الباقية.

انطلقت فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار في نسختها السابعة في الفترة اليوم الثلاثاء من 24 إلى 26 أكتوبر 2023 بالرياض، وتتناول التحديات العالمية التي يواجهها العالم في مجالات المناخ والاقتصاد والتكنولوجيا، بمشاركة وحضور قادة العالم وكبرى الشركات الصناعية والمستثمرين والمبتكرين وصانعي السياسات.

وتعد مبادرة مستقبل الاستثمار -التي تأتي تحت عنوان البوصلة الجديدة- مناسبة مهمة لمناقشة العديد من الموضوعات ومنها تحديات الاقتصاد الكلي التي تواجهها المجتمعات حول العالم.

وكانت قد أعلنت السعودية غن تعاونها مع شركة هولندية للصوبات الزراعية بهدف توفير مناخ اصطناعي بغية زراعة الصحراء، وخصصت المملكة منطقة يقارب حجمها 15 ملعب كرة قدم، لإقامة واحة زراعية على مشارف مدينة نيوم، التي تُشيد على ساحل البحر الأحمر وتمتد إلى الصحراء.

يمثل هذا الالتزام أكبر استثمار في مجال التقنية الغذائية لبلد يعتمد منذ فترة طويلة على الواردات لتلبية معظم احتياجاته الغذائية، بسبب الطبيعة القاحلة ودرجات الحرارة شديدة الارتفاع في الصيف.

وبحسب الشرق بلومبرج، المشروع هو مجرد بداية، وفقاً لشركة البستنة الهولندية فان دير هوفين التي ينص عقدها مع الحكومة السعودية والبالغة قيمته 120 مليون دولار، على تصميم وبناء منشأتين للاختبار على مشارف مدينة نيوم، إلى جانب تشغيلهما وصيانتهما على مدار

سنوات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار