Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

فودافون تستثمر 1.5 مليار دولار في خدمات الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع مايكروسوفت

عقدت شركة فودافون شراكة مدتها 10 سنوات مع مايكروسوفت لتقديم خدمات الذكاء الاصطناعي والخدمات الرقمية والمؤسسية والسحابية إلى أكثر من 300 مليون شركة ومستهلك عبر أسواقها الأوروبية والأفريقية، بحسب سي إن بي سي عربية.

وأفادت الشركة البريطانية أنها ستستثمر 1.5 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي الذي يركز على العملاء والذي تمّ تطويره باستخدام تقنيات Microsoft Azure OpenAI وCopilot.

بالإضافة إلى ذلك، ستستبدل فودافون مراكز البيانات المادية بخدمات Azure السحابية الأرخص والقابلة للتطوير.

وبهذا الاتفاق ستصبح مايكروسوفت بدورها مستثمراً في الأسهم في منصة إنترنت الأشياء IoT التي تديرها فودافون عندما يتم إطلاقها كشركة مستقلة بحلول أبريل 2024، وستساعد في توسيع نطاق منصة فودافون المالية المتنقلة في إفريقيا.

قال  المدير المالي لشركة فودافون لوكا موتشيك، إن قيادة مايكروسوفت في خدمات الذكاء الاصطناعي، المدعومة بشراكة OpenAI، ستغير خدمات عملاء شركة الاتصالات.

أعلنت رئيسة Vodafone الجديدة، مارجريتا ديلا فالي، إنها ستلغي 11 ألف وظيفة على مدى 3 سنوات وذلك مع توقعها نموًا ضئيلًا أو معدومًا في الأرباح للعام المالي الجديد.

ونقلت سي إن بي سي عن ديلا فالي قولها إن ألمانيا، أكبر أسواقها، تعاني من أداء ضعيف، والذي سيؤدي، إلى جانب ارتفاع تكاليف الطاقة، إلى انخفاض بنسبة 1.3% في الأرباح الأساسية للمجموعة إلى 14.7 مليار يورو للعام المنتهي في نهاية مارس، بما يتماشى مع توقعات السوق.

ومع ذلك ، فإن النمو في إفريقيا وارتفاع مبيعات الهواتف قد مكّنها من تحقيق زيادة في الإيرادات بنسبة 0.3% لتصل إلى 45.7 مليار يورو.

هذا وخفضت شركة Vodafone مؤخرًا الوظائف في العديد من أسواقها الكبيرة، وتخلت عن 1000 وظيفة في إيطاليا في وقت سابق من هذا العام، وقال تقرير إعلامي إنها تتطلع إلى خفض حوالي 1300 وظيفة في ألمانيا.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار