Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جي إف إتش تستحوذ على أصول في السعودية والإمارات بقيمة 150 مليون دولار

أكملت شركة جي إف إتش بارتنرز المحدودة في دبي، التابعة لمجموعة جي إف إتش المالية، استحواذها على محفظة لوجستية وصناعية في السعودية والإمارات، بقيمة 150 مليون دولار، بحسب بيان صادر عن الشركة اليوم.

ووفقا لـ«اقتصاد الشرق» تتكون المحفظة من أصول مدرة للدخل بالإضافة إلى فرص للتطوير العقاري، وتقع الأصول الجديدة في المناطق اللوجستية والصناعية الاستراتيجية في مدينتي الرياض ودبي، كما تضم المحفظة منشآت للصناعات الخفيفة والتخزين البارد، والتوزيع.

كانت مجموعة جي إف إتش المالية قد أطلقت شركة جي إف إتش بارتنرز ليميتد، في شهر يونيو الماضي، لتوسيع قدرات إدارة الأصول العالمية للمجموعة، مع التركيز على القطاع العقاري، حيث تقوم الشركة بإدارة أصول عقارية تتجاوز 6 مليارات دولار كجزء من إجمالي 18 مليار دولار تقوم المجموعة بإدارتها.

تهدف الشركة ومقرها في مركز دبي المالي العالمي، إلى نمو منصتها العقارية في الخليج لتصل إلى مليار ريال «270 مليون دولار» خلال عام إلى عام ونصف، للاستفادة من النمو والزخم الإيجابي في أسواق رأس المال، وخطط الحكومة السعودية لتعزيز صناعاتها اللوجستية، بحسب نائل مصطفى، الرئيس التنفيذي للشركة.

أعلنت السعودية مؤخراً عن خطط في مجال الخدمات اللوجستية لتطوير 59 مركزاً لوجستياً بمساحة إجمالية أكثر من 100 مليون متر مربع في جميع أنحاء البلاد.

استحوذت جي إف إتش بارتنرز على أكثر من 50 أصلاً لوجستياً في 6 دول، وفي السنوات الأخيرة، أنجزت الشركة معاملات بأكثر من 4 مليارات دولار في قطاع العقارات اللوجستية، مع تأجير الأصول لمستأجرين ذوي تصنيف ائتماني، بما في ذلك أمازون، فيديكس، دي إتش إل، جنرال ميلز وميشلان وغيرها.

تخطط الشركة لتطوير منشآت للخدمات اللوجستية والصناعات الخفيفة في الخليج، بالشراكة مع المطورين المحليين، لتمكينها من الاستفادة من النمو المستمر المتوقع والمبني على زيادة مبيعات التجزئة، ونمو التجارة الإلكترونية، و تحديث المرافق القديمة.

تعزز الاتفاقيات الأخيرة التي تم التوصل إليها في قمة مجموعة العشرين في سبتمبر 2023، لإنشاء خطوط شحن وسكك حديدية لربط أوروبا والشرق الأوسط والهند، فرص النمو في قطاع اللوجستيات بالمنطقة.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار