Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

تقلص العجز التجاري الأميركي على نحو غير متوقع فى نوفمبر

ارتفاع صادرات الخدمات وانخفاض طفيف في واردات السلع وراء تقلص العجز التجارى

أفادت بيانات وزارة التجارة الأميركية الصادرة اليوم الثلاثاء،  بتقلص العجز التجاري الأميركي على نحو غير متوقع في نوفمبر الماضى، مدفوعاً بارتفاع صادرات الخدمات، وانخفاض طفيف في واردات السلع.

 

وأظهرت بيانات وزارة التجارة، الصادرة اليوم الثلاثاء، أن العجز في تجارة السلع والخدمات انكمش 2% عن الشهر السابق، ليصل إلى 63.2 مليار دولار.

وكان متوسط ​​التقديرات في استطلاع بلومبرج للاقتصاديين قد توقع بلوغ الفجوة 64.9 مليار دولار.

وانخفضت قيمة الواردات والصادرات بنسبة 1.9% لكل منهما، تجدر الإشارة إلى أن الأرقام الواردة غير معدلة وفق التضخم.

 

وورغم انخفاضها في نوفمبر، لا تزال واردات السلع مرتفعة على خلفية الإنفاق الاستهلاكي القوي، وفي الوقت نفسه، فإن الطلب على السلع المصنوعة في الولايات المتحدة مقيد بسبب الصعوبات التي تعاني منها الاقتصادات في الخارج.

 

وقبيل صدور تقرير نوفمبر، رجحت توقعات الناتج المحلي الإجمالي الصادرة عن بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا  أن تخفض التجارة 0.23 نقطة مئوية من نمو الاقتصاد في الربع الرابع.

 

وعلى أساس معدل حسب التضخم، انكمش العجز التجاري السلعي إلى 84.8 مليار دولار في نوفمبر، ليصل إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر.

 

ويعكس انخفاض واردات السلع انخفاض الإمدادات الصناعية والسلع الاستهلاكية والمعدات الرأسمالية، وتعرضت الصادرات الأميركية لقيود بسبب انخفاض شحنات السيارات والإمدادات الصناعية والسلع الاستهلاكية.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار