Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع وسط تفاؤل المستثمرين إزاء أسعار الفائدة

أغلقت غالبية مؤشرات الأسهم الأوروبية على ارتفاع في ختام جلسة اليوم ‏الأربعاء، مع استعادة الأسواق الإقليمية زخمها الإيجابي وسط تفاؤل المستثمرين لتعليقات ‏أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بحسب سي إن بي سي عربية.

وارتفع مؤشر ‏Stoxx 600‎‏ الأوسع نطاقاً بنسبة 0.43% عند الإغلاق مع ارتفاع ‏أسهم قطاع السيارات بنسبة 2.3%.

وحافظ مؤشر داكس الألماني على مكاسبه بأكثر من 1%، بعد أن أظهرت بيانات ‏حكومية أن التضخم ارتفع بنسبة 2.3% على أساس سنوي في نوفمبر، وهو أدنى مستوى منذ يونيو عام 2021.‏

وقررت المفوضية الأوروبية تقديم مبلغ 50 مليون يورو «54 مليون دولار» إلى أوكرانيا لإصلاح وتحديث البنية التحتية في الموانئ الأوكرانية في محاولة لزيادة صادرات المواد الغذائية.

وبحسب سي إن بي سي عربية، كتبت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في رسالة إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تقول: إن تحسين قدرات الموانئ الأوكرانية سيسرع فى نقل صادرات المواد الغذائية والسلع الأخرى التي تزود بها أوكرانيا الأسواق العالمية.

وجاء في الرسالة: بمرور الوقت، يتعين أن يسمح استثمارنا للموانئ الأوكرانية بالعودة إلى تصدير الكميات التي كان يتم تصديرها قبل الحرب.

وجاء إعلان المفوضية الأوروبية عن المبلغ الجديد في الوقت الذي تعقد فيه كييف قمة دولية حول الأمن الغذائي.

وتراجع التضخم في منطقة اليورو مؤخرا وسط تفاؤل المستثمرين بشأن الاقتصاد.

وقرر البنك المركزي الأوروبي، الإبقاء على أسعار الفائدة في منطقة اليورو دون تغيير عند 4.5%، وذلك بعد أن رفعها 10 مرات على التوالي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار