Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بوينج تقتنص طلبات شراء 15 طائرة من هونج كونج بقيمة 785 مليون دولار

سجلت شركة بوينج طلبات لشراء 15 طائرة من طراز 737 ماكس لصالح شركة جريتر باي إيرلاينز، مما يعد انتصاراً للشركة الأميركية على منافستها إيرباص التي كانت تخوض السباق أيضاً على توريد الطائرات لتكون العمود الفقري لعمليات شركة الطيران في هونج كونج.

واستقرت شركة جريتر إيرلاينز على شراء طائرات ماكس 737-9 التي تتسع لـ200 راكب، وذكر أنَّه من المقرر أن يبدأ استلام بعض الطائرات، التي تعتبر أكثر كفاءة في استهلاك الوقود بنسبة 20% من الطرازات السابقة، اعتباراً من منتصف عام 2024.

BloomGif

رفض ممثل عن شركة جريتر إيرلاينز التعليق، كذلك لم ترد بوينج فوراً على طلب للتعليق.

تمتلك جريتر إيرلاينز، التي بدأت عمليات الطيران في يوليو من العام الماضي، ثلاث طائرات من الجيل الحالي من طراز بوينج 737، تعمل بين هونج كونج وأربع مدن آسيوية، بما في ذلك طوكيو وبانكوك، وتخطط لإطلاق رحلات جوية صينية إلى بكين وشنغهاي وأوساكا في وسط اليابان، وفقاً لموقع الشركة على الإنترنت.

تبلغ قيمة كل طائرة ماكس 737-9 نحو 52.3 مليون دولار بناءً على أسعار 2022، وفقاً للأرقام الصادرة عن شركة أفيتاس لتقييم الطائرات، مما يعني أنَّ قيمة الصفقة ستبلغ حوالي 785 مليون دولار، برغم أنَّ شركات الطيران تتفاوض عادةً على خصومات كبيرة على الطلبات الكبيرة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار